اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - مصر تفتتح مركزا لحديثي الولادة ببوروندي..صور

 

 

أخبار مصرية - مصر تفتتح مركزا لحديثي الولادة ببوروندي..صور
أخبار مصرية - مصر تفتتح مركزا لحديثي الولادة ببوروندي..صور

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - مصر تفتتح مركزا لحديثي الولادة ببوروندي..صور
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 07:20 مساءً

اللوتس الاخبارية - نظمت الدكتورة عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر في بوروندي قافلة ثالثة للمساعدات بالجهود الذاتية للسفارة إلى محافظة "نجوزي" التي تقع شمال بوروندي، حيث تعد ثاني أكبر محافظة من حيث الكثافة السكانية، فضلا عن افتتاح المركز المصري الجديد للأطفال حديثي الولادة بمستشفى "موسيني" العام في مدينة "طنجرة" بالمحافظة، والذي قامت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بتجهيزه بالمعدات والأجهزة اللازمة، وذلك بحضور وزير الموظفين العموميين والعمل والتشغيل البوروندي.

وصرحت سفيرة مصر في بوروندي، بأن المركز يشتمل على 10 حضانات بملحقاتهم بخلاف الأجهزة الأساسية الأخرى اللازمة مثل أجهزة التنفس الصناعي والعلاج الضوئي ومستخلصات وأنابيب أوكسجين وغيرها، كما قامت الوكالة بإيفاد فنيين مصريين لتركيب الأجهزة وتشغيلها وتدريب الطاقم البوروندي عليها، حيث بلغت تكلفة تجهيز المركز حوالي 2 مليون جنيه مصري.

وأضافت أن السفارة قامت أيضا بتقديم مساعدات غذائية تشمل حوالي 1.5 طن مساعدات غذائية، علما بأن القافلة الأولى للمساعدات كانت في مارس 2017 إلى محافظة "بوبانزا" أكثر المحافظات تأثرًا بالجفاف، ثم القافلة الثانية في أغسطس 2018 إلى محافظة "بوروري" في الجنوب (والتي بها هضبة Rutovu أول منابع النيل).

وقامت السفيرة وشيوخ الأزهر الشريف المبعوثين إلى بوروندي كذلك بتقديم هدايا تذكارية وقرآن كريم وكتب ووسائل تعليمية لمسجد مدينة طنجرة ذات الأغلبية المسلمة، حيث يعد المسجد أحد أقدم مساجد بوروندي. كما زارت وأعضاء القافلة كنيسة العذراء مريم، وأهدت الكنيسة بعض الرسومات والمواد الثقافية المصرية، التي تشمل مجموعة وثائقية للكنائس المصرية العريقة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - مصر تفتتح مركزا لحديثي الولادة ببوروندي..صور ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - مصر تفتتح مركزا لحديثي الولادة ببوروندي..صور" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر