اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - المستشار الجبالي.. معلومات لا تعرفها عن رئيس المحكمة الدستورية الجديد "بروفايل"

 

 

أخبار مصرية - المستشار الجبالي.. معلومات لا تعرفها عن رئيس المحكمة الدستورية الجديد "بروفايل"
أخبار مصرية - المستشار الجبالي.. معلومات لا تعرفها عن رئيس المحكمة الدستورية الجديد "بروفايل"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - المستشار الجبالي.. معلومات لا تعرفها عن رئيس المحكمة الدستورية الجديد "بروفايل"
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 08:38 مساءً

اللوتس الاخبارية - المستشار الجبالي.. معلومات لا تعرفها عن رئيس المحكمة الدستورية الجديد "بروفايل"


بالبهو العالي والجدران الفرعونية التصميم، تستعد المحكمة الدستورية العليا لاستقبال رئيسها الجديد المستشار حنفي علي الجبالي والذي يتقلد بداية من 1 أغسطس 2018 منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا، حصن الأمان للدستور والقانون.
ويعرض "الصباح" ابرز المعلومات عن المستشار حنفي علي لجبالي رئيس المحكمة الدستورية الجديد.
-ولد في 14 يوليو عام 1949 وتجر من جامعة القاهرة عام 1975 حاصلا على ليسانس كلية الحقوق بتقدير عام جيد جدا.
-حصل على دبلومات الدراسات الفنية عام 1976 من جامعة القاهرة، في الترتيب الأول، ثم درجة الدكتوراة برسالة بعنوان " المسؤولية عن القوانين "دراسة مقارنة" من كلية الحقوق جامعة 1987 بتقدير عام جيد جدا.
-شارك في العديد من المؤتمرات والفعاليات العربية والدولية، وقدم العديد من الأبحاث التي ترجمت في دوريات مصرية وعربية وأجنبية، لأهميتها في المجال القانوني والدستوري.
-بدأ العمل في المجال القضائي، منذ التحاقه في عام 1976 بنيابة شرق القاهرة، والتي كان لها دورا كبيرا في إثراء شخصيته وتحوله بعد ذلك إلى العمل في المحكمة الدستورية لينضم إلى هيئة المفوضين.
-شغل منصب رئيس المكتب الفني في المحكمة الدستورية العليا عام 2001 حتى عام 2004، حتى تدرج في المناصب ليصبح النئاب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، وهو الأمر الذي يمنعه من العمل العلمي المتمثل في تقديم دوريات وابحاث علمية منتشرة في جميع أنحاء العالم.
-شغل منصب الأمين العام لاتحاد المحاكم الدستورية العربية، ورسخ للعديد من القوانين الدستورية بعد مشاركته في إصدار احكان قانونية بخصوص مواضيع دستورية معلقة في العالم العربي.
-شغل منصب وكيل النائب العام، ثم مستشار مساعد، ثم عضوا بالمحكمة الدستورية العليا، ومستشار بهيئة المفوضسن ثم رئيسا لها، ليصبح عضوا في هيئة المحكمة عام 2006، ثم نائبا أول.
-رئيسا للمحكمة الدستورية العليا 2018.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - المستشار الجبالي.. معلومات لا تعرفها عن رئيس المحكمة الدستورية الجديد "بروفايل" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - المستشار الجبالي.. معلومات لا تعرفها عن رئيس المحكمة الدستورية الجديد "بروفايل"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصرس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر