اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - «طب القصر العيني»: نزع الجزء السطحي من قرنية عين المتوفي ليس تجارة أعضاء

 

 

أخبار مصرية - «طب القصر العيني»: نزع الجزء السطحي من قرنية عين المتوفي ليس تجارة أعضاء
أخبار مصرية - «طب القصر العيني»: نزع الجزء السطحي من قرنية عين المتوفي ليس تجارة أعضاء

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «طب القصر العيني»: نزع الجزء السطحي من قرنية عين المتوفي ليس تجارة أعضاء
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 02:50 صباحاً

اللوتس الاخبارية - «طب القصر العيني»: نزع الجزء السطحي من قرنية عين المتوفي ليس تجارة أعضاء


قال الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب القصر العيني، إن قرنية العين لا تنتزع من المتوفى، لكن يؤخذ منها الجزء السطحي الذي يعتبر نسيج لا يتعدى 0.1 من سطح القرنية؛ لإنقاذ حياة المرضى الذين يتم علاجهم بالمجان.
وأكد «خضير»، في مكالمة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مساء الثلاثاء، أن هذا الجزء لا يؤثر إطلاقا على شكل العين أو يتسبب في إهانة الجثة، متابعًا أنه يحق للمستشفيات الحكومية نزع الجزء السطحي من قرنيه المتوفي وفقًا لقانون عام 2003، ولا تعتبر تجارة أعضاء.
وأضاف أن القرنية ليست عضو من أعضاء الإنسان، ويتم استخدام الجزء المأخوذ من المتوفي لعلاج المرضي من الأطفال المهددين بالعمى بالمجان، وتابع: «الجزء السطحي من القرنية يساهم في علاج آلاف من المرضى المهددين بالعمى، ومش قادرين يتعالجوا لأن مفيش قرنيات».
يُذكر أن مأمور قسم شرطة مصر القديمة، تلقى بلاغا من أحمد عبدالتواب، أمس الاثنين، يتهم الأطباء في مستشفى القصر العيني بسرقة قرنية عين شقيقه المتوفى محمد عبد التواب 48 عامًا، والذي توفى أثناء إجراء عملية قسطرة بالقلب.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «طب القصر العيني»: نزع الجزء السطحي من قرنية عين المتوفي ليس تجارة أعضاء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «طب القصر العيني»: نزع الجزء السطحي من قرنية عين المتوفي ليس تجارة أعضاء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصرس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - بتروجت يحبط الزمالك في مستهل مشواره بالدوري
التالى أخبار مصرية - السويدي لاسامة كمال:27 ألف جنية مرتب نائب البرلمان شهريا