اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - اختتام أعمال الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الأردنية

 

 

أخبار مصرية - اختتام أعمال الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الأردنية
أخبار مصرية - اختتام أعمال الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الأردنية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - اختتام أعمال الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الأردنية
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 17 مايو 2018 10:37 صباحاً

اللوتس الاخبارية - اختتمت أول من أمس الثلاثاء، أعمال الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الأردنية المشتركة بمقر النادي الدبلوماسي المصري التابع لوزارة الخارجية، والتي عقدت على مدار يومين.

وفي هذا الشأن، أكد السفير خالد يسري رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، في بيان ورد للموقع نسخة منه، أن أعمال اللجنة جاءت لتعكس رغبة البلدين الشقيقين في تطوير مجالات التعاون القنصلي، وحرص الجانبين على صياغة رؤية متكاملة العناصر لآليات التشاور والتنسيق فيما يخص المسائل العمالية، فضلا عن الاتفاق على أهمية توفير الرعاية الكاملة والدائمة لرعايا البلدين.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن الدورة الأولى للجنة القنصلية المشتركة بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية تميزت بروح التعاون والتفاهم المشترك لبحث مطالب كل جانب، حيث اتفق الجانبان على أهمية دعم أطر التشاور بين الجهات المعنية والقنوات الدبلوماسية في البلدين، والارتقاء بمستوى التنسيق فيما بينهما بما يتسق والهدف من إنشاء اللجنة القنصلية المشتركة باعتبارها آلية تنظيمية دورية لمتابعة الموضوعات القنصلية والعمالية محل اهتمام البلدين.

وأوضح مساعد وزير الخارجية، أن الجانبين اتفقا على العمل على تحسين أوضاع الجالية المصرية في الأردن، وكذا الجالية الأردنية في مصر، وتذليل كافة الإشكاليات التي تواجه رعايا الدولتين الشقيقتين.

من جانبه، أشاد السفير عاهد سويدات بمستوى التنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن العامل المصري يعتبر عنصرا يساهم في بناء الاقتصاد الأردني. 

وفي ختام أعمال اللجنة اتفق الجانبان على أهمية مواصلة العمل على متابعة كافة الموضوعات التي تم مناقشتها قبل انعقاد أعمال الدورة الثانية للجنة القنصلية المشتركة، والتي ينتظر عقدها في الأردن.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - اختتام أعمال الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الأردنية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - اختتام أعمال الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الأردنية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار مصرية - 2 مليون مشاهدة للحلقة الخامسة من "كلبش 2" على يوتيوب
التالى أخبار مصرية - المصريين الأحرار يختتم عرض «خيرها في غيرها» بنادي السينما (صور)