اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء

 

 

أخبار مصرية - فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء
أخبار مصرية - فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الاثنين 21 مايو 2018 02:35 صباحاً

اللوتس الاخبارية - فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء
إسماعيل يشهد فتح مظاريف الأسعار النهائية لإنشاء أول محطة لإنتاج الكهرباء من الفحم


شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فتح مظاريف الأسعار النهائية لمشروع انشاء محطة الحمراوين لإنتاج الطاقة الكهربائية من الفحم النظيف بطاقة تبلغ 6 جيجا والتى تعد الأولى من نوعها فى مصر وتقدم لانشائها ثلاثة تحالفات عالمية .
وأكد رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء حضره وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر والمهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء وممثلون من التحالفات المتقدمة للمشروع أن إنشاء المحطة يأتى فى إطار استراتيجية مصر لتنويع مصادر توليد الطاقة فى مصر حيث تنشئ شركة سيمنز محطة لتوليد الكهرباء من الغاز، كما يتم العمل على رفع كفاءة المحطات التي لا تعمل بنظام الدورة المركبة من 37 % الى 52 %، بالإضافة إلى محطة الضبعة للطاقة النووية . وكشف ايضا عن أكثر من مناقصة لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة بهدف تنويع مصادر الطاقة . واضاف أن مصر تعمل من أجل إيجاد مزيج آمن للطاقة وان المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من المشروعات فى مجال التوليد وأن الحكومة تتبع منتهى الشفافية فى عمليات فتح المظاريف الخاصة بمناقصة انشاء محطة كهرباء الحمراوين. وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن الحكومة تأكدت من اتباع جميع معايير الأمان البيئى خلال عمليات انشاء وتشغيل محطة الحمراوين . وقال إن المشروع يشمل إنشاء ميناء لاستقبال الفحم ومنطقة مغلقة للتخزين .
ومن جانبه ، أعلن المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أمس نتائج العروض المالية المقدمة من التحالفات الثلاثة ، وهى التحالف الصينى شنجهاى الكتريك ودونج فانج والذى تقدم بعرض مالي 4.4 مليار دولار للمرادف الأساسى والمرادف البديل 4.58 مليار دولار .
والتحالف اليابانى ميتسوبيشى وهيتاشى بالاشتراك مع شركة السويدى وأوراسكوم للإنشاء بسعر 6.19 مليار دولار مرادف اساسى و6.61 مليار دولار مرادف بديل ، والتحالف الثالث جنرال إليكتريك الامريكى مع هاربن الصينية بقيمة 5.2 مليار دولار مرادف اساسى و5.34 مليار دولار مرادف بديل .
وأكد وزير الكهرباء ان العروض المالية الثلاثة ستعرض على الاستشارى العالمى لحساب قيمة التكلفة والتشغيل والكفاءة لما يصل فى النهاية لاختيار أفضل عرض مالى وفنى ، متوقعا أن يتم البت فى تلك العروض خلال اسبوع .
وأضاف وزير الكهرباء ان فترة انشاء المحطة تقترب من 7 سنوات . وأضاف ان الدولة هى صاحبة المحطة والإشراف على التنفيذ وتعتمد الرسومات الخاصة بها على أن يتولى التحالف الفائز تدبير التدريب .
..ويتابع إنتاج حقل ظهر مع نائب رئيس « إينى »
أشاد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس، خلال اجتماعه مع أنطونيو فيلا، نائب رئيس شركة إينى للبترول، لاستعراض أنشطة الشركة فى مصر حضره المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بأطر التعاون القائمة مع الشركة الإيطالية خاصة مشروع حقل ظهر والذى يعد أحد المشروعات القومية العملاقة التى حققت نقلة نوعية فى منطقة شرق المتوسط، حيث أكد إسماعيل أهمية استمرار العمل فى الحقل بمعدلات سريعة حتى يمكن الاستفادة من إنتاجه وفقاً للجداول الزمنية الموضوعة.
من جانبه،عرض نائب رئيس شركة إينى أنشطة الشركة فى مصر والموقف الحالى لإستكمال مراحل تنمية حقل ظهر والموقف التنفيذى لحقلى نورس وبلطيم فى دلتا النيل، فضلاً عن الأنشطة الاستكشافية الأخرى فى مجال البترول والغاز الطبيعى فى عدد من الحقول البرية والبحرية، مشيراً إلى أنه إذا تحقق إنتاج من تلك المناطق الجديدة فإن ذلك سيعد إضافة جوهرية إلى إنتاج مصر من البترول والغاز. كما تناول الاجتماع متابعة الموقف بالنسبة للمحطة البرية لمعالجة الغاز فى بورسعيد، فضلاً عن الجهود المبذولة فى مشروع إنشاء خط للربط البحرى بين الآبار من قاع البحر وحتى المحطة بطول 190 كيلو مترا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصرس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار مصرية - ​ملتقى الفكر الإسلامي: الإسلام بريء من جرائم الإرهاب
التالى أخبار مصرية - مباحثات بين واشنطن وسول لإنقاذ قمة «ترامب كيم»