الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - هل التسعرية الجبرية تكافح الغلاء؟.. نائب رئيس الوزراء الأسبق يجيب

 

 

أخبار مصرية - هل التسعرية الجبرية تكافح الغلاء؟.. نائب رئيس الوزراء الأسبق يجيب
أخبار مصرية - هل التسعرية الجبرية تكافح الغلاء؟.. نائب رئيس الوزراء الأسبق يجيب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - هل التسعرية الجبرية تكافح الغلاء؟.. نائب رئيس الوزراء الأسبق يجيب
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 06:27 صباحاً

اللوتس الاخبارية - قال زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إننا ننتظر تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار رغم مرور عام على الإجراءات الاقتصادية، مشددا على أن «الغلاء شيء رهيب جدا والبطالة أسوأ كثيرا».

وأضاف «بهاء الدين»، خلال لقاءه بحوار في برنامج «كلام تاني»، مع رشا نبيل، على فضائية دريم، أن نسبة البطالة في مصر تدور حول ١٢٪‏ و١٣٪‏، موضحا أنها نسبة كبيرة للغاية، مضيفا «جزء كبير من التدفقات الاستثمارية تذهب إلى سندات أذون الخزانة العامة».

وأشار بهاء الدين، إلى أن هوية الاقتصاد المصري غير واضحة المعالم، مضيفا: «لا أقف ضد كون الدولة طرف في العملية الاقتصادية في بعض المجالات»، موضحا أن الدولة تلعب الآن دورا كبيرا في الاقتصاد لكنه غير محدد المعالم.

وتابع «بهاء الدين»: «ليس مفهوما أن تقوم الدولة بالاستثمار في مجالات غير استيراتيجية»، مؤكدا أن تطبيق التسعيرة الجبرية غير منطقي الآن ولن يمكن الدولة من السيطرة على الأسعار.

وأوضح، أنه يمكن استخدام التسعيرة الجبرية في السلع الاستيراتيجية فقط، داعيا للسماح لصغار المنتجين بدخول السوق ليكون ذلك البديل للتسعير الجبري، كما دعا لفتح السوق لصغار المنتجين والموزعين.

وأكد، أن أهم قانون اقتصادي صدر خلال الـ6 شهور الماضية هو قانون التراخيص الصناعية، لافتا إلى أن مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات المتوسطة غير كافية.

وقال «بهاء الدين»: «نحتاج برنامج وطني لتأهيل الصناعات الصغيرة والمتوسطة والملف ليس له صاحب أو أب في مصر»، مشيرا إلى أنه منحاز لمشروع تكافل وكرامة وأنه لا يكفي لتحقيق مبدأ الحماية الاجتماعية في مصر.

وحول تعديل قانون الجمعيات، قال بهاء الدين، إنها شأن داخلي ولا توجد دولة في العالم لا تسمح بالرقابة على التمويل الأجنبي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - هل التسعرية الجبرية تكافح الغلاء؟.. نائب رئيس الوزراء الأسبق يجيب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - هل التسعرية الجبرية تكافح الغلاء؟.. نائب رئيس الوزراء الأسبق يجيب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - «القعيد» يروي تجربة له مع عمرو دياب: «مفيش مصري يعمل كده» (فيديو)
التالى أخبار مصرية - طالبات بسوهاج يعلقن على وجبات المدينة الجامعية.. ورئيس الجامعة يرد