الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - «الصحة العالمية» تكشف عن السبب الثانى للوفاة عالميًا

 

 

أخبار مصرية - «الصحة العالمية» تكشف عن السبب الثانى للوفاة عالميًا
أخبار مصرية - «الصحة العالمية» تكشف عن السبب الثانى للوفاة عالميًا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «الصحة العالمية» تكشف عن السبب الثانى للوفاة عالميًا
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 06:27 صباحاً

اللوتس الاخبارية - اختتم أعضاء اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الخميس، الدورة الرابعة والستين بالمصادقة على عدد من القرارات ذات التأثير على صحة السكان في بلدان الإقليم.

وأصدرت اللجنة، قراراً باعتبار مرض السرطان السبب الرئيسي الثاني للوفاة عالمياً، والذي تشير التقديرات أن إقليم شرق المتوسط سيشهد بحلول 2030 أكبر زيادة في عبء الإصابة بالسرطان بين كافة الأقاليم الستة لمنظمة الصحة العالمية.

وصادق أعضاء اللجنة الإقليمية في القرارات الختامية، على إطار العمل الإقليمي للوقاية من السرطان ومكافحته للنهوض بالمشورة المقدمة للبلدان الأعضاء لدعم الالتزامات الدولية واتخاذ القرارات على الصعيد الوطني، حول الخيارات المتعلقة بالسياسات والتدخلات ذات الأولوية لتحقيق الوقاية من السرطان ومكافحته وفقاً للسياق الوطني.

كما تناولت القرارات، تغير المناخ باعتباره من أكبر التهديدات الصحية العالمية في القرن الواحد والعشرين والذي يفرض آثاراً خطيرة، وإن كان يمكن تلافيها، على الصحة وتسارع معدلات المرأة والوفاة، ولاسيما بين الفئات المعرضة للخطر.

واعتمدت اللجنة الإقليمية إطار العمل بشأن الصحة وتغير المناخ لتسهيل عملية إعداد استجابة قطاع الصحة العامة لتغير المناخ وتنسيقها مع سائر القطاعات المحددة للصحة.

وعلى صعيد صحة المراهقين واليافعين أعربت اللجنة الإقليمية عن تقديرها لنموذج إدماج الصحة في كافة السياسات، والذي صمم لمساعدة البلدان على قياس وتقييم عوامل الخطر السلوكية وعوامل الحماية لليافعين باعتباره أداة مهمة لرسم السياسات.

وتبنت اللجنة الإقليمية قراراً، حول مقاومة مضادات الميكروبات وحثت من خلاله الدول الأعضاء على تطوير واعتماد خطط عمل وطنية لمقاومة مضادات الميكروبات تماشياً مع خطة العمل الوطنية بشأن مقاومة مضادات الميكروبات، وتخصيص الموارد الكافية لتنفيذها، ووضع وإنفاذ سياسات وأنظمة لمنع اقتناء مضادات الميكروبات بدون وصفة طبية.

ومن المقرر، أن تعقد الدورة المقبلة من اللجنة الإقليمية في العاصمة السودانية الخرطوم في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر 2018.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «الصحة العالمية» تكشف عن السبب الثانى للوفاة عالميًا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «الصحة العالمية» تكشف عن السبب الثانى للوفاة عالميًا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - كيف ستخسر قطر اليونسكو؟ وأزمة متعب ومتصلة تتحدث عن الخيانة.. أبرز أخبار 12x12
التالى أخبار مصرية - حظك اليوم: الثور يبدأ في رؤية المستقبل.. والعذراء مزدحم اجتماعيًا. والقوس حاضر الذهن