اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار تونس - القيروان: عروض فلكلورية في المهرجان المغاربي الفروسية من 21 الى 28 جويلية 2018

 

 

أخبار تونس - القيروان: عروض فلكلورية في المهرجان المغاربي الفروسية من 21 الى 28 جويلية 2018
أخبار تونس - القيروان: عروض فلكلورية في المهرجان المغاربي الفروسية من 21 الى 28 جويلية 2018

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تونس - القيروان: عروض فلكلورية في المهرجان المغاربي الفروسية من 21 الى 28 جويلية 2018
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الخميس 19 يوليو 2018 12:35 صباحاً

اللوتس الاخبارية - القيروان: عروض فلكلورية في المهرجان المغاربي الفروسية من 21 الى 28 جويلية 2018


- بعروض فرجوية للفروسية تحاكي تاريخ "فرسان جلاص" وتستحضر الموروث الثقافي اللامادي للجهة، تحتضن مدينة بوحجلة الدورة 25 للمهرجان المغاربي للفروسية من 21 الى غاية 28 جويلية 2018 تحت شعار " الثقافة بوابة للتنمية" بحضور ضيوف من تونس والجزائر وليبيا.
وسيتم افتتاح المهرجان مساء السبت القادم بعرض يتضمن 13 لوحة استعراضية تنطلق من أمام المدرسة الاعدادية ببوحجلة الى غاية الحديقة العمومية، وفق ما أعلن عنه رئيس جمعية المهرجان المغاربي للفروسية يوسف الصيداوي خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الاربعاء ببلدية بوحجلة لتقديم مختلف فقرات المهرجان.
و يتضمن برنامج التظاهرة جملة من العروض منها عرض "المداوري" وعرضا فلكلوريا من الجزائر وعرضا مسرحيا للاطفال وعروضا للفروسية يؤمنها فرسان محليون واجانب بالاضافة الى عرض فني شعبي ليبي وعرض للالوان والموسيقى العالمية الى جانب تنظيم ندوة فكرية بعنوان "التحولات الثقافية في تونس بعد الاستقلال".
كما يتضمن المهرجان عدة مسابقات على غرار سباق الخيول بمضمار سباق "الجبيل" بمنطقة اولاد بوحوش ومسابقة "سرج جلاص" لفرسان بوحجلة ومسابقة اجمل فرس ولود في الخيول العربية البربرية الاصيلة ومسابقة الدراجات الهوائية وماراطون للعدو الريفي ومسابقة للصيد والرماية فضلا عن مسابقة للاكلة الشعبية لجهة بوحجلة.
وأفاد يوسف الصيداوي ان ميزانية المهرجان هي في حدود 40 الف دينار لا يتوفر منها حاليا سوى 5 الاف دينار لدى جمعية المهرجان في انتظار الدعم الذي ستقدمه وزارة الشؤون الثقافية ب20 الف دينار و5 الاف دينار لولاية القيروان ومنحة ب 5 الاف دينار لبلدية بوحجلة.
وتشكو جمعية المهرجان من عزوف المستشهرين عن دعم المهرجان حيث اكد المكلف بالجانب المالي للمهرجان رضا السهيلي ان الجمعية تقدمت باكثر من 40 ملفا لطلب التمويل الى مؤسسات اقتصادية في كامل انحاء الجمهورية لكنها لم تتحصل على اي رد ايجابي منها.
ومن جانبه أكد رئيس المهرجان ان الجمعية اختارت الضغط على تكاليف العروض والاتجاه نحو عروض منخفضة التكلفة حتى تتمكن من التصرف في حجم الميزانية المتوفرة للمهرجان مشيرا الى ان اكثر عرض يبلغ 8 الاف دينار وهو عرض مدعم من قبل وزارة الثقافة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تونس - القيروان: عروض فلكلورية في المهرجان المغاربي الفروسية من 21 الى 28 جويلية 2018 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تونس - القيروان: عروض فلكلورية في المهرجان المغاربي الفروسية من 21 الى 28 جويلية 2018" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع تورس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار تونس - البحارة في المنستير يطالبون بحصة إضافية وبحلول جذرية في مجال صيد التن الأحمر
التالى أخبار تونس - المستاوي يكتب لكم: تحييد الحج وتجنيبه كل التجاذبات هوالكفيل وحده بالرد على الدعوة الى تدويل الحرمين