اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار تونس - بسبب اغان اعتبرت مسيئة:أزمة بين مغنيي الراب والأمنيين

 

 

أخبار تونس - بسبب اغان اعتبرت مسيئة:أزمة بين مغنيي الراب والأمنيين
أخبار تونس - بسبب اغان اعتبرت مسيئة:أزمة بين مغنيي الراب والأمنيين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تونس - بسبب اغان اعتبرت مسيئة:أزمة بين مغنيي الراب والأمنيين
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:16 صباحاً

اللوتس الاخبارية - بسبب اغان اعتبرت مسيئة:أزمة بين مغنيي الراب والأمنيين


انسحبت قوات الأمن من مهرجان العبادلة بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين اثر تقديم احد فناني الراب لأغنية اعتبرتها النقابات الامنية مسيئة للأمنيين، هذه الحادثة خلقت أزمة بين بعض فناني «الراب» والأمنيين.
تونس (الشروق):
مقاطعة الوحدات الامنية وانسحابها من بعض العروض التي يقدمها بعض فناني الراب، تجددت هذا العام ايضا، وذلك بمهرجان العبادلة بسبيطلة من ولاية القصرين، ويمكن ان تتكرر هذه الحادثة في مهرجانات أخرى مع فناني راب عرفوا بتقديمهم لاغان تهاجم الأمنيين، باعتبار ان العديد من الهياكل النقابية الامنية، دعت منظوريها الى ضبط النفس امام هذه العروض، لكن في المقابل عدم تأمينها.
وفي هذا الإطار، افاد الكاتب العام للنقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي نبيل العياري في تصريح ل"الشروق" ان مسألة الانسحاب من العروض التي يقدمها بعض فناني الراب والتي تعودوا على تقديم اغان تمس من كرامة وشرف رجال الامن ليست جديدة، فقد تم تسجيلها في سنوات سابقة، مؤكدا ان المؤسسة الامنية مازالت تدفع فاتورة باهظة ضد الارهاب وفقدت في الايام الماضية ابناءها في عمليات ارهابية، في المقابل يعمد بعض فناني الراب الى التطاول على منظوريها وثلبهم.
العقاب...سيكون بالمقاطعة
وقال العياري ان النقابة تلقت اتصالات هاتفية من قبل مديري مهرجانات صيفية في وقت سابق حول مقاطعة الوحدات الامنية لعروض خاصة بفناني راب، الا ان رد النقابة بأن القوات الأمنية تجاوزت هذا الاشكال وستقوم بتامين المهرجانات دون استثناء، باعتبارها تؤمن مرفقا عموميا وليس اشخاصا، الا انهم تفاجؤوا بعودة نفس الممارسات السابقة، من قبل بعض المحسوبين على فن الراب والذين عمدوا من خلال بعض الاغاني الى التطاول على رجال الامن وثلبهم وشتمهم.
وحول مسالة مقاضاة مغني الراب الذي ثلب الامنين بسبيطلة، اكد العياري ان النقابة لن ترفع اي قضية ضد اي مغني راب، مؤكدا انها ستتخذ القرارات المناسبة للرد على مثل هذه الممارسات من خلال مقاطعة عروض كل من يتطاول على المؤسسة الامنية ورجالها. وتابع ان المقاطعة قد تكون مدى الحياة لوضع حد لما اعتبروه مسا من شرف وكرامة رجل الامن من قبل من قال انهم يقدمون فنا هابطا، في حين ان رجل الأمن بصدد الدفاع عن تراب تونس وشعبها.
التطاول...مرفوض
وتابع العياري قوله ان هذه الاغاني المستفزة لاعوان الامن سيكون الرد عليها بالمقاطعة، مؤكدا ان القوات الامنية ستواصل تامين جميع المهرجانات والمهرجانات التي يقدمها مغني الراب بصفة طبيعية، لكن اذا ما تضمنت هذه العروض اغاني ثلب وشتم للمؤسسة الامنية ومنظوريها، فانه ستتم ايقاف عملية التامين والانسحاب مباشرة.
واكد الكاتب العام ان ابواب النقابة مفتوحة لجميع الفنانين وهياكلهم النقابية من اجل تقديم رؤية اصلاحية لتجاوز هذه الاشكاليات التي قال انها لا تخدم الفن في حين انها تمس من شرف رجل الامن الذي قال انه بصدد مكافحة الجريمة المنظمة والتهريب والارهاب.
واعتبر العياري ان المؤسسة الامنية هي التي بصدد دفع الفاتورة اذ انها فقدت ابناءها في جرائم ارهابية، لكنها مازالت تواصل حماية البلاد والدفاع عن استقرارها، مؤكدا انه لا مجال اليوم لاي جهة او طرف ان يتطاول على رجال الامن، مضيفا ان من يتطاول على المؤسسة الامنية ومنظوريها فانه سيتلقى الرد المناسب.
غضب
من جهة اخرى، فقد اثارت حادثة عرض الراب بسبيطلة غضب عدد من الأمنيين الذين عبروا في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي عن استنكارهم لمثل هذه الممارسات وعمليات التشويه لرجل الامن، مؤكدين ان وزارة الداخلية ورجالها بصدد الدفاع عن تونس وان محاولات التشويه من قبل بعض فناني الراب هي ممارسات لا علاقة لها بالفن وان الشعب التونسي واع بالمجهودات التي يبذلها رجل الامن من اجل المحافظة على امن تونس.
وللاشارة فان مغني الراب الذي قدم اغنية اعتبرت مسيئة للأمنيين بمهرجان سبيطلة تم ادراجه بالتفتيش من قبل النيابة العمومية بالمحكمة، في حين قدم الفنان اعتذاراته للمؤسسة الامنية ومنظوريها عبر صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تونس - بسبب اغان اعتبرت مسيئة:أزمة بين مغنيي الراب والأمنيين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تونس - بسبب اغان اعتبرت مسيئة:أزمة بين مغنيي الراب والأمنيين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع تورس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار تونس - حظك اليوم : 6 أبراج المال لديها اهم من الحب
التالى أخبار تونس - مدير عام الديوانة: قريبا تشغيل نحو 40 جهاز كاميرا محمولة بميناء حلق الوادي الشمالي