اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار تونس - تعرف على حكم نهائي المونديال

 

 

أخبار تونس - تعرف على حكم نهائي المونديال
أخبار تونس - تعرف على حكم نهائي المونديال

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تونس - تعرف على حكم نهائي المونديال
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الجمعة 13 يوليو 2018 07:26 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تعرف على حكم نهائي المونديال


أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس اختيار الحكم الأرجنتيني نستور بيتانا لقيادة المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018، بين فرنسا وكرواتيا على ملعب لوجنيكي في موسكو الأحد.
وسبق للحكم الأرجنتيني، أن قاد مباراتين لطرفي النهائي، الأولى بين فرنسا والأوروغواي وانتهت بفوز منتخب الديوك بهدفين نظيفين في ربع النهائي، والثانية فازت فيها كرواتيا على الدنمارك بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي.
وقد يبدو قرار (فيفا) مفاجئا لكون المنتخب الفرنسي كان قد أخرج نظيره الأرجنتيني من الدور ثمن النهائي، كما أن كرواتيا سحقت الأرجنتين بثلاثية نظيفة في دور المجموعات.
لكن قوانين (الفيفا) لا تمنع ذلك، حيث بموجب أنظمة بطولات من هذا النوع، يستبعد بشكل تلقائي الحكام الذين يحملون جنسية المنتخبات التي تتقدم إلى الأدوار النهائية، ويبقى الاعتماد على حكام اختيروا في بداية البطولة، ولم تتأهل منتخبات بلادهم.
وقاد بيتانا مباراتين أخريين في مونديال روسيا، هما مباراة الافتتاح بين الدولة المضيفة والسعودية، والسويد والمكسيك في الدور الأول.
وبات بيتانا البالغ من العمر 43 عاما والذي عمل ممثلا في السابق، ثاني حكم أرجنتيني يشارك في نسختين للمونديال، بعد أنخل نوربرتو كويريتسا الذي حكم في مونديالي 1970 و1978.
وسبق للحكم الأرجنتيني أن قاد مباراة فرنسا وألمانيا في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2014 في البرازيل، والتي انتهت بفوز الألمان بهدف نظيف.
وسيصبح بيتانا ثاني حكم أرجنتيني يحكم مباراة نهائية في كأس العالم بعد هوراسيو أليزوندو الذي حكم نهائي نسخة 2006 وانتهت بفوز إيطاليا على فرنسا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تونس - تعرف على حكم نهائي المونديال ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تونس - تعرف على حكم نهائي المونديال" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع تورس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار تونس - صورة: رئيس بلدية مرناق ينظف حائط المسلخ البلدي بقارورة مياه
التالى أخبار تونس - مجموعة QNB: البيانات المالية للستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2018