اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - يوم فى حب شوقى حجاب: تكريم وفيلم يحكى سيرة حبيب الملايين

 

 

أخبار الفن - يوم فى حب شوقى حجاب: تكريم وفيلم يحكى سيرة حبيب الملايين
أخبار الفن - يوم فى حب شوقى حجاب: تكريم وفيلم يحكى سيرة حبيب الملايين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - يوم فى حب شوقى حجاب: تكريم وفيلم يحكى سيرة حبيب الملايين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 10:36 صباحاً

اللوتس الاخبارية - كرّمت الدكتورة دلال مكارى، مديرة معهد دراما بلا حدود الدولى، مساء أمس الأول، الشاعر شوقى حجاب، بمناسبة اختياره رئيساً للمعهد، وأقيم التكريم على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، تحت رعاية وزارة الثقافة، فى حضور عدد من المسرحيين والفنانين وقيادات وزارة الثقافة، منهم إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، نيابة عن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، فاروق الفيشاوى، أنوشكا، الموسيقار هانى شنودة، ومحمد نور مدير مسرح العرائس.

عرض الحفل فيلماً تسجيلياً بعنوان «شوقى حجاب حبيب الملايين»، إنتاج المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وتضمن الفيلم أبرز المحطات فى حياته، وتحدثت دلال مكارى عن طبيعة عمل المعهد، قائلة إنه تأسس فى 2003، ومقره ألمانيا، ويهتم بإنتاج عالم إبداعى حرضنا إليه شوقى حجاب فى مصر والعالم العربى، كما يهتم المعهد بقضية القدس.

وقال فاروق الفيشاوى إن علاقته بـ«عائلة حجاب» عميقة: «لها فضل كبير علىّ فى مشوارى، تعلمت منهم الكثير، مثل تذوق الشعر والموسيقى، والإصرار على النجاح وتقديم أعمال صادقة». وتحدثت «أنوشكا» عن الصلة الطيبة التى تجمعها بشوقى حجاب، مؤكدة أنه دعمها فى مشوارها.

وقال المنتج هشام سليمان، رئيس قنوات «dmc»: «نحن مقصرون فى حق شوقى حجاب الذى تربينا على أغانيه وأعماله الرائعة التى ما زالت محفوظة بوجداننا». وأضاف لـ«الوطن»: «الفيلم الذى تم عرضه عن شوقى حجاب جعلنى أفكر فى تقديم عمل فنى لائق بقيمة شوقى حجاب على dmc».

وعلق «حجاب» على هذا الاحتفاء بالتوجّه بشكر جميع الحضور، وتحدث إلى «الوطن» عن علاقته بالمعهد: «قدمت هناك من قبل عدداً من المحاضرات المجانية عن الدراما وأدب الأطفال، ومن هنا تم اختيارى لرئاسة المعهد، بالتنسيق مع وزارة الثقافة».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - يوم فى حب شوقى حجاب: تكريم وفيلم يحكى سيرة حبيب الملايين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - يوم فى حب شوقى حجاب: تكريم وفيلم يحكى سيرة حبيب الملايين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - شاهد.. شاكيرا تتألق فى إطلالة جذابة على البحر خلال تصوير كليب جديد