اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

المراة - دراسة بريطانية : أكثر من 64 % من النساء يعانين من الأرق في أواخر الحمل

 

 

المراة - دراسة بريطانية : أكثر من 64 % من النساء يعانين من الأرق في أواخر الحمل
المراة - دراسة بريطانية : أكثر من 64 % من النساء يعانين من الأرق في أواخر الحمل

أنت الان تشاهد خبر - المراة - دراسة بريطانية : أكثر من 64 % من النساء يعانين من الأرق في أواخر الحمل
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 09:19 صباحاً

اللوتس الاخبارية - دراسة بريطانية : أكثر من 64 % من النساء يعانين من الأرق في أواخر الحمل

08:21 ص الخميس 01 فبراير 2018

مدريد (أ.ش.أ):

أظهرت أبحاث حديثة أجريت فى جامعة"غرناطة" بأسبانيا، أن 64% من النساء الحوامل يعانين من الأرق فى الثلث الأخير من فترة الحمل.

تكشف الدراسة، التى نشرت فى عدد فبراير من"المجلة الأوروبية لأمراض النساء والصحة الإنجابية"، و أجريت على 486 سيدة حامل، تم رصد آثار الحمل على هؤلاء النساء طوال الثلاث سنوات الثلاثة.

وكشفت النتائج عن أن 44% من النساء الحوامل عانين من الأرق فى الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، مما يزيد على 46% في الربع الثاني، و 64% في الربع الثالث من الحمل.

وشدد الباحثون على ارتفاع هذه التقديرات بصورة كبيرة مما يبرز الحاجة إلى إتباع "نهج منظم" لحل هذ المشكلة.

وقالت الدكتورة "ماريا ديل كارمن"، أستاذ النساء والتوليد فى جامعة "غرناطة" والمشرف على تطوير الأبحاث "على الرغم من أنه من المعروف جيدا أن مشاكل النوم القائمة قبل الحمل، غالبا ما تزداد حدتها خلال فترة الحمل، وهو ما يتحتم علينا تطوير إستراتيجيات وقائية وعلاجية لهذه الظاهرة ".

ويسبب الأرق مشاكل عديدة، فى مقدمتها تأثيره السلبى على نوعية حياة النساء الحوامل، والتى فضلا عن كونها ذات أهمية كبيرة فى حد ذاته، هو أيضا عامل خطر لارتفاع ضغط الدم وزيادة مخاطر الإصابة بتسمم الحمل وسكر الحمل، ونوبات الاكتئاب، والولادات المبكرة والقيصرية غير المخطط لها، وهو ما يستدعى معالجة المشكلة بشكل منهجى وتحليل العوامل المرتبطة بالأرق.

وتشير النتائج إلى أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة أو المكثفة أثناء الحمل تحمي المرأة من الأرق المرتبط بالحمل، و بالتالي فإن هذا هو سبب آخر لتعزيز النشاط البدني أثناء الحمل".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - دراسة بريطانية : أكثر من 64 % من النساء يعانين من الأرق في أواخر الحمل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - دراسة بريطانية : أكثر من 64 % من النساء يعانين من الأرق في أواخر الحمل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق اسرار بنات - كوب من هذا المشروب يخلصك من الغازات والانتفاخ وينسف «الكرش»
التالى اسرار بنات - فى اليوم العالمى لسرطان الأطفال.. أخطاء احذريها فى التعامل مع طفلك