اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

المراة - دراسة علمية تكشف عن وجود علاقة بين السكر والزهايمر

 

 

المراة - دراسة علمية تكشف عن وجود علاقة بين السكر والزهايمر
المراة - دراسة علمية تكشف عن وجود علاقة بين السكر والزهايمر

أنت الان تشاهد خبر - المراة - دراسة علمية تكشف عن وجود علاقة بين السكر والزهايمر
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 09:19 صباحاً

اللوتس الاخبارية - دراسة علمية تكشف عن وجود علاقة بين السكر والزهايمر

08:32 ص الخميس 01 فبراير 2018

لندن (أ ش أ):

توصلت دراسة هي أولى من نوعها إلي المزيد من الأدلة العلمية حول وجود صلة بين مرض السكر والزهايمر.

فقد توصل فريق مشترك من باحثين فى كل من المملكة المتحدة والصين إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر فى الدم يعانون من انخفاض مستويات الإدراك المعرفي، مستندين على البيانات المتحصل عليها من 5.189 شخصا على مدى عقد كامل من الزمن.

فقد عكف الباحثون على استخدام بيانات من الدراسة الطولية التى أجريت حول الشيخوخة، حيث بلغ متوسط عمر المشاركين فى الدراسة نحو 66 عاما، شكلت النساء نحو 55% منهم.

في حين ربطت دراسات أخرى التدهور المعرفي مع مرض السكر، تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تؤكد بشكل أكثر تحديدا على العلاقة المباشرة بين مقياس السيطرة على السكر فى الدم بشكل عام، والخطر اللاحق من التدهور المعرفى بين المرضى.

فقد أظهر جميع المشاركين مستويات من التدهور المعرفى خلال التقييم الطبى، ومع ذلك فإن الأشخاص الذين عانوا من ارتفاع مستويات السكر فى الدم، لوحظ ارتفاع معدل التراجع المعرفى بينهم بشكل كبير.

في السابق، كان هناك بعض الاقتراحات بأن مرض الزهايمر يمكن أن يكون نوعا من مرض السكري من النمط الثالث، في حين أن هذا قد لا يكون صحيحا تماما، ويبدو أنه ناجم عن التأثير الزائد للسكر على وظائف المخ.

وتشير الإحصاءات إلى معاناة حوالى 5.5 مليون أمريكى من مرض الزهايمر فى عام 2017، ونجم عنه فقدان للذاكرة، وصعوبات فى التفكير.

يأتي ذلك فى الوقت الذى لم يتم التوصل فيه إلى علاج فعال حتى الآن، مع وجود عوامل أخرى مرتبطة بتطوره، بما فى ذلك التدخين وضغط الدم المرتفع.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - دراسة علمية تكشف عن وجود علاقة بين السكر والزهايمر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - دراسة علمية تكشف عن وجود علاقة بين السكر والزهايمر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

التالى المراة - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 1/4/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى