اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

المراة - دراسة : البكتيريا الموجودة في الحليب تعزز التهاب المفاصل الروماتويدي

 

 

المراة - دراسة : البكتيريا الموجودة في الحليب تعزز التهاب المفاصل الروماتويدي
المراة - دراسة : البكتيريا الموجودة في الحليب تعزز التهاب المفاصل الروماتويدي

أنت الان تشاهد خبر - المراة - دراسة : البكتيريا الموجودة في الحليب تعزز التهاب المفاصل الروماتويدي
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 09:19 صباحاً

اللوتس الاخبارية - دراسة : البكتيريا الموجودة في الحليب تعزز التهاب المفاصل الروماتويدي

08:34 ص الخميس 01 فبراير 2018

نيويورك (أ ش أ):

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن سلالة من البكتيريا الموجودة فى الحليب قد تكون محفزة لتطوير التهاب المفاصل الروماتويدى بين الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لذلك.

يعد التهاب المفاصل الروماتويدى من أمراض المناعة الذاتية والالتهابات الناجمة عن اضطراب الجهاز المناعى يعمد إلى مهاجمة المفاصل و العضلات و العظام أعضاء الجسم.

يعانى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدى من آلام وتشوهات فى أغلب الأمر فى اليدين والقدمين ، حيث يمكن أن يحدث فى أى عمر، ولكن بداية أكثر شيوعا فى المرحلة العمرية ما بين الـ 40 و 60 عاما ، وهى ثلاث مرات أكثر انتشارا بين النساء.

فقد أظهرت الدراسة، التى نشرت فى عدد فبراير من مجلة"الحدود فى علم الأحياء الدقيقة الخلوية والعدوى"، وجود صلة بين التهاب المفاصل الروماتويدى وباكتيريا تعرف باسم "ماب"، قد تنتقل هذه البكتيريا إلى الإنسان عن طريق شرب حليب الأبقار.

قال الدكتور "شازيا بيج"، أستاذ الأمراض الروماتيزمية فى جامعة " فلوريدا" الأمريكية : "نحن لا نعرف سببا لالتهاب المفاصل الروماتويدي، لذلك نحن متحمسون فى العثور على العلاقة بين البكتيريا وزيادة مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدى".

فقد أجريت الدراسة على أكثر من 100 مريض متطوع، حيث وجد أن ما يقرب من 80% من المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدى عانوا من طفرة جينية فى جين "PTPN2 /22"، فيما أثبتت نسبة 40% من المشاركين فى الدراسة إصابتهم ببكتيريا "ماب".

وقال الدكتور"صالح ناصر"، أستاذ الأمراض الروماتيزمية والأمراض المعدية، وأحد المشاركين فى تطوير الأبحاث: "نحن نعتقد أن الأفراد الذين ولدوا مع هذه الطفرات الجينية، و الذين يتعرضون فى وقت لاحق للإصابة ببكتيريا "ماب"من خلال استهلاكهم للحليب الملوث أو لحوم الماشية المصابة، هم الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدى.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - دراسة : البكتيريا الموجودة في الحليب تعزز التهاب المفاصل الروماتويدي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - دراسة : البكتيريا الموجودة في الحليب تعزز التهاب المفاصل الروماتويدي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

التالى المراة - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 1/4/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى