اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

المراة - مش بس حسن وبقلظ.. تعرف على أغرب حالات "التوأم الملتصق" فى العالم.. صور

 

 

أنت الان تشاهد خبر - المراة - مش بس حسن وبقلظ.. تعرف على أغرب حالات "التوأم الملتصق" فى العالم.. صور
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 6 فبراير 2018 05:51 صباحاً

اللوتس الاخبارية - جسدين فى روح واحدة، هذا هو أقرب تشبيه يمكن أن نطلقه على التوأمين، اللذين تجمعهما بطن واحدة وميلاد واحد، حيث فتنعكس عليهما هذه العوامل المشتركة فى كل شىء وتجعلهما يحملان نفس السمات الوراثية..

ولكن ربما تكون العلاقة التى تربط بينهما أكثر من المشاعر والصفات الوراثية أو حتى الشكل، فقد يجمعهما جسد واحد.

وفى هذا التقرير نستعرض أغرب حالات التوائم حول العالم:

 شافانث وشيفرام توأمان ملتصقان يعيشان فى جسد واحد
 
التوام شافانث وشيفرام
التوام شافانث وشيفرام

التوأم شافانث وشيفرام2

التوأم شافانث وشيفرام 

 

 ولدا التوأمان الملتصقان شافانث وشيفرام فى قرية فقيرة فى منتصف الهند، وأثارا ضجة كبيرة فى قريتهما لدرجة أن سكان القرية توجها لعبادتهما لاعتقادهما أن التجسيد الإلهى يتجلى منهما.

ووفقا لما جاء فى موقع   lifedeathprizes  استطاع التوأمان أن يعيشا فى جسد واحد فى وئام تام، واشترك الأخوان البالغان من العمر 12 عاما فى الساقين والذراعين والمعدة ، ولم تشكل  لهما عقبة فى حياتهما تمنعهما من العيش واكتمال مسار حياتهما بشكل طبيعى، بل اتخذا من تواجدهما فى جسد واحد وسيلة للتعاون فى كل شئ وتعلما بنفسهما كيفية غسل ملابسهما والاستحمام وتناول الطعام والجرى واستخدام السلم بمرونة وقوة ، واستطاعا الذهاب إلى مدرستهما باستخدام دراجة ثلاثية صنعت خصيصا من أجلهما لها دواسة واحدة، وبالرغم من المجهود والمشقة التى تقع على عاتقهما إلا أن الاخوة ما زالا يواجهان التحدى بكل حسم .

التوأمتان ابيجال وبريتانى 2 فى واحد 
 
2 التوأمان ابيجال وبريتانى
  التوأمان ابيجال وبريتانى

2- التوأم ابيجال وبريتانى

  التوأم ابيجال وبريتانى

ولدت التوأمتان أبيجال وبريتانى سنة 1990 في “مينسوتا” الأمريكية بنفس الأعضاء وفقا لما جاء فى موقع   intouchweekly ، وهما توأمتان ثنائى الرأس فى جسد واحد، ولديهما ضعف الأجهزة فى الجزء العلوى :"قلبين ورئتين ومعدتين"، ويشتركان فى النصف السفلى بما فى ذلك الأعضاء التناسلية.

اكتسبت الفتاتان البالغتان من العمر 27 عاما اهتماما كبيرا منذ كانا فى السادسة من عمرهما، وظهرا فى برنامج أوبرا وينفرى شو، وبعد ذلك فى برنامج  ilc فى سن 16 عاما، ودرست التوأمتان فى كلية التربية بجامعة بيثيل، .

وتعتبر حالة التوأم الملتصق حالة نادرة تحدث مرة واحدة فى كل 189 الف حالة ولادة، ولكنهما استطاعا أن يحييا حياة طبيعية مفعمة بالبهجة والنشاط وحصلتا على وظيفة، وتمكنتا من ممارسة الرياضة وتعلم القيادة عن طريق قيام أبيجال بالسيطرة على الجانب الأيمن من عجلة القيادة وبريتانى من اليسار ، وهما يعملان بشكل طبيعى متزامن مع بعضهم البعض .

   تاتيانا وكريستا هوجان  توأمتان ملتصقان من الرأس بمركز إحساس واحد  
 

3 التوأمان تاتيانا وكريستا هوجان

  التوأمان تاتيانا وكريستا هوجان

3التوأمان تاتيانا وكريستا هوجان

 التوأمان تاتيانا وكريستا هوجان

 عرضت صحيفة ديلى ميل حالة غريبة من نوعها لتوأمتين ملتصقتين وهما تاتيانا وكريستا هوجان ويعتبر التوأمان الوحيدان فى العالم الملتصق من منطقة الدماغ، ولهما عقل واحد مشترك بينهما ولا يمكن الفصل بينهما على الإطلاق.

والتوأمان لديهما مركز احساس واحد فمن خلال ملاحظتهما اكتشف الخبراء أن إحداهما يمكنها أن تتذوق ما تأكله الأخرى، وأنه عندما تم إبعاد إحداهما عن التلفاز كانت تتضحك على ما تشاهده الأخرى.

وتقول أسرتهما إن التوأمتين لديهما قدرات خاصة بفضل الاتصالات العصبية وتمكنهما من رؤية أى شئ من خلال عيون بعضهما بقدرة يعجز الأطباء عن تفسيرها، وبالرغم من هذه المحنة إلا أن الفتاتين تغمرهما السعادة بالاشتراك معا، وقالت الأم عن فصلهما، مستحيل فصل التوأم لأن هذا الاتصال أعطاهما صلاحيات مشتركة فى الخلايا العصبية مما جعلهما فريدين من نوعهما.

  بطن واحدة تخرج توأمتين بعوامل وراثية مختلفة تماما
 
4 التوأم لوسى وماريا
  التوأم لوسى وماريا
4- التوأمان لوسى وماريا
  التوأمان لوسى وماريا

على غير العادة ومن الحالات النادر حدوثها توأمتان يكسران العرف الذى اعتاد عليه المجتمع أن التوأم هو عبارة عن نسخة مكررة فى الشكل أو على الأقل يحملان الكثير من السمات الشكلية.

وفقا لما جاء فى موقع dailymail،  لوسى وماريا توأمتان ولدتا عام 1997، يختلفان فى كل شىء، لوسى  تمتلك بشرة بيضاء وشعر أحمر، وماريا ببشرة سمراء وشعر مجعد لونه أسود، ويرجع ذلك الاختلاف لأن التوأمتين من أم جاميكية وأب أبيض وهو ما أدى إلى إلى إنتاح توأمتين مختلفتين فى كل شىء، وهو ما أدى إلى دهشة الأم عند رؤيتهما لأول مرة .

 

 

   .

 

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - مش بس حسن وبقلظ.. تعرف على أغرب حالات "التوأم الملتصق" فى العالم.. صور ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - مش بس حسن وبقلظ.. تعرف على أغرب حالات "التوأم الملتصق" فى العالم.. صور" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق اسرار بنات - نصف مرضى "الصرع" فى العالم وعددهم 50 مليون شخص لا يتلقون العلاج الملائم
التالى اسرار بنات - تطوير اختبار جديد للحمض النووي يمكنه الكشف عن 193 مرضا وراثيا بين الأطفال