اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

اسرار بنات - حقيقة خطر تناول الطعام قبل نزول البحر

 

 

اسرار بنات - حقيقة خطر تناول الطعام قبل نزول البحر
اسرار بنات - حقيقة خطر تناول الطعام قبل نزول البحر

أنت الان تشاهد خبر - اسرار بنات - حقيقة خطر تناول الطعام قبل نزول البحر
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الاثنين 30 يوليو 2018 11:34 صباحاً

اللوتس الاخبارية - يعتقد العديد من الأشخاص أن هناك مخاطر وأضرارا صحية عند تناول الطعام قبل نزول البحر، ولكن الدكتورة جيهان الدمرداش، استشارى التغذية العلاجية، أكدت أن هذه المعتقدات ليس لها أساس من الصحة.

وقالت جيهان فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إن ما كان يقال قديما إن بعد تناول الطعام يتم تحويل جزء كبير من الدم إلى الأمعاء حتى يمكنه هضم الطعام مما يؤدى إلى تقليل تدفق الدم فى الذراعين والساقين وهو ما يشعر البعض بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على ممارسة السباحة، والإصابة أيضا بحالات التشنج، لا يوجد له أى أساس علمى، فقد يشعر البعض بالغثيان أما حالة التشنج تحدث بسبب الإرهاق وليس بسبب تناول الطعام.

وأضافت أنه يفضل تناول الأطعمة والوجبات الخفيفة كالفواكه والمكسرات خلال ممارسة السباحة فى البحر، لأنها تمد الجسم بالفيتامينات التى يحتاجها، لذا ينصح بعدم حرمان الأطفال والكبار من تناول هذه الأطعمة.

أكلات ممنوع تناولها قبل السباحة ونزول البحر:
أشارت جيهان إلى أنه يفضل الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالألياف والدهنيات والبروتين، لأنها تشكل ثقلا على المعدة ويصعب بعدها ممارسة السباحة.

وكذلك عدم استهلاك السكريات البسيطة كالعصائر الطبيعية التي تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم وانخفاض سريع بالطاقة، حيث إنها لا تزيد الجسم بالطاقة المتاحة طوال فترة التدريب أو السباحة.

أفضل الأطعمة قبل السباحة:
نصحت الدمرداش بتناول الفاكهة مثل التفاح أو الموز أو قطعة خبز مع جبنة، أو حفنة من المكسرات، وزبادي بالفواكة، كما يمكن أيضا تناول وجبة تشمل النشويات المعقدة مثل الأرز والمكرونة والبطاطس المسلوقة او البطاطا حلوة او الذرة أو الخبر، وذلك قبل ممارسة السباحة من نصف ساعة لساعة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اسرار بنات - حقيقة خطر تناول الطعام قبل نزول البحر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اسرار بنات - حقيقة خطر تناول الطعام قبل نزول البحر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى المراة - لعبوا الكرة "حافيين" من 70 سنة.. 5 صور ترصد تطور التراث الهندى عند المصريين