اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

المراة - كواليس 15 يوم فى مهمة فضائية.. عمر سمرة يمثل مصر فى دعم أبحاث الفضاء

 

 

أنت الان تشاهد خبر - المراة - كواليس 15 يوم فى مهمة فضائية.. عمر سمرة يمثل مصر فى دعم أبحاث الفضاء
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 07:46 مساءً

اللوتس الاخبارية - كشف المغامر ورائد الأعمال المصرى عمر سمرة كواليس مشاركته فى مهمة فضائية خاصة فى بولندا تزامنًا مع الذكرى الـ 49 لصعود أول إنسان على سطح القمر، واستمرت 15 يومًا قضاها مع مجموعة من الباحثين الدوليين فى مجالات متنوعة فى عزلة تامة داخل وحدة أبحاث لوناريس فى مدينة بايو البولندية، من أجل إجراء عدة أبحاث وتجارب لدعم أبحاث الفضاء.

 

Omar Samra with SPECTRA Teamعمر سمره مع فريق سبكترا
Omar Samra with SPECTRA Teamعمر سمره مع فريق سبكترا

 

وتكون الفريق الذى أطلقوا عليه اسم "سبكترا" من مجموعة متنوعة من الباحثين من أستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ورومانيا ومصر، وكان سمرة نائبًا لقائد الفريق الذى أجرى 40 مشروعًا بحثيًا تضمنت الأداء النفسى لطاقم العمل وعلم الروبوتيات والزراعة المائية والهندسة الوراثية ودراسة الأداء الإبداعى، بالإضافة إلى استخدام تقنية الواقع الافتراضى داخل بيئة العمل لتدريب الطاقم على تشغيل المعدات الدقيقة خلال الرحلات الفضائية. كما تعاونت المجموعة مع جامعة موناش الاسترالية لتوفير بيئة عمل تحاكى القمر.

 

عمر سمره Omar Samra
عمر سمره

 

وعبر عمر سمرة عن شعوره بالفخر لاختياره ضمن هذه المجموعة التى وصفها بالطموحة والتى تضمنت علماء ومهندسين وفنانين وباحثى فضاء، وأضاف فى بيان رسمى "أشعر بالفخر لكونى ممثل لبلدى مصر فى سعى الإنسانية لتطوير قدرة الإنسان على التعايش والتكيف فى المهمات الفضائية طويلة الأجل".

 

Omar Samra in the BioLab عمر سمره في المعمل
عمر سمره في المعمل

 

وتنوعت مسؤوليات سمرة فى هذه المهمة بين زراعة نبتة الجرجير المصرية وشتلات الفجر الأحمر فى المعمل الحيوى، وإجراء الأبحاث الخاصة باللياقة البدنية والأنظمة الغذائية المناسبة للطاقم إلى جانب وضع برنامج للتدريبات الرياضية لضمان الحفاظ على نشاط أفراد الطاقم خلال المهمة كما نظم مسابقة رياضية وامسية ثقافية لخلق اجواء ودية بين أفراد الطاقم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - كواليس 15 يوم فى مهمة فضائية.. عمر سمرة يمثل مصر فى دعم أبحاث الفضاء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - كواليس 15 يوم فى مهمة فضائية.. عمر سمرة يمثل مصر فى دعم أبحاث الفضاء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى المراة - لعبوا الكرة "حافيين" من 70 سنة.. 5 صور ترصد تطور التراث الهندى عند المصريين