اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

اسرار بنات - 5 أسباب لجفاف وتشقق اليدين

 

 

اسرار بنات - 5 أسباب لجفاف وتشقق اليدين
اسرار بنات - 5 أسباب لجفاف وتشقق اليدين

أنت الان تشاهد خبر - اسرار بنات - 5 أسباب لجفاف وتشقق اليدين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 17 مايو 2018 09:09 مساءً

اللوتس الاخبارية - جفاف الأيدي أمر شائع بين الكثيرات، وذلك بسبب تعرض بشرة اليدين طوال الوقت للعوامل البيئية المختلفة، ووضحت دكتورة داليا بركة أخصائية التجميل والعلاج بالليزر أسباب جفاف الأيدى .

التقدم في السن:


التقدم في السن يؤثر سلبًا على البشرة وخاصة اليدين، بسبب فقدان الزيوت الطبيعية والغدد العرقية مع التقدم في السن، لذا يجب استخدام الكريمات المرطبة مثل الفازلين واللانولين وشرب كميات كبيرة من الماء للتغلب على جفاف اليدين الناتج من التقدم في السن.

التغيرات الجوية:


الطقس البارد في الشتاء مع انخفاض الرطوبة يسبب جفاف البشرة ومن الممكن أن يسبب هذا الجفاف تشقق واحمرار مع حكة في الأيدي.

التعرض للشمس;


التعرض للشمس من اهم أسباب جفاف الجلد فحرارة الشمس تزيل الرطوبة من الجلد، كما أن الأشعة فوق البنفسجية تزيد من هذا الجفاف، فوصول هذه الأشعة إلى عمق طبقات البشرة يسبب تكسير الكولاجين في الجلد. ويبدأ الجلد العلوي على اليدين في التجعد والترهل بسبب تلف الأنسجة وتظهر بشرة اليدين بالمظهر الجاف.

بعض الحالات المرضية:


في بعض الأحوال يشير جفاف اليدين الى وجود حالة مرضية معينة، فأمراض الغدة الدرقية تسبب جفاف الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة مما يسبب جفاف وتشقق الأيدي، مرض الصدفية أيضًا من الأمراض التي تسبب جفاف اليدين وتشققها مع ظهور قشور سمكية.

الاكزيما:


الاكزيما من أحد الأسباب الشائعة لجفاف الأيدي وتسمى أيضًا بالتهاب الجلد، وتسبب الاكزيما تشقق الأيدي مع وجود حكة وألم في بعض الحالات. وهناك العديد من الأسباب التي تحفز الإصابة بالأكزيما مثل تعرض اليدين بصفة مستمرة للمواد الكيماوية أو كثرة غسيل الايدي بالصابون.

معرفة سبب جفاف الأيدي وتشققها يساعد بصورة كبيرة في تحديد العلاج المناسب.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اسرار بنات - 5 أسباب لجفاف وتشقق اليدين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اسرار بنات - 5 أسباب لجفاف وتشقق اليدين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق اسرار بنات - أحمد سوكة: أطباء زراعة ونقل القرنية في مصر قليلون لهذا السبب.. فيديو
التالى المراة - 4 خطوات للحصول على بشرة نضرة ومشرقة في عزومات رمضان