الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

المراة - تحدي التعرُّف على الأشياء عن طريق اللمس بقدميك.. لماذا لا يمكنك تخطيه؟

 

 

المراة - تحدي التعرُّف على الأشياء عن طريق اللمس بقدميك.. لماذا لا يمكنك تخطيه؟
المراة - تحدي التعرُّف على الأشياء عن طريق اللمس بقدميك.. لماذا لا يمكنك تخطيه؟

أنت الان تشاهد خبر - المراة - تحدي التعرُّف على الأشياء عن طريق اللمس بقدميك.. لماذا لا يمكنك تخطيه؟
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 02:23 مساءً

اللوتس الاخبارية - تحدي التعرُّف على الأشياء عن طريق اللمس بقدميك.. لماذا لا يمكنك تخطيه؟

01:53 م الجمعة 13 أكتوبر 2017

كتب- أحمد عصام روّاي:

يمكنك بكل سهولة إجراء هذا التحدي في منزلك بمساعدة أحد صدقاءة أو أفراد عائلتك. فالأشياء اللازمة لخوض هذا الاختبار هي:

1- كرسي.

2- مُساعِد.

3- عصابة عينين.

4- أشياء متنوعة مألوفة من محيط منزلك يتراوح عددها حول الـ20.

 

وبعد تجهيز كل تلك الأشياء يمكنك بسهولة بدء التحدي بترتيب الخطوات الآتية:

1- اجلس على الكرسي. يجب أن يستند قدماك على الأرض بشكل مريح.

2- دع مساعدك يعصب عينيك.

3- اطلب من مساعدك أن يجلب الأجسام العشرين من المكان حولك.

4- لديك 10 ثوان فقط لتعرُّف كلٍّ منها. بمجرد أن تُعطَى الشيء، على مساعدك أن يبدأ في العد ببطء حتى عشر، ثم يأخذه منك.

5- وأنت لا تزال جالسًا معصب العينين، اطلب من مساعدك أن يضع أحد الأجسام المجمعة بين يديك. حركه بين يديك وتفقد شكله وملمسه. ما حجمه؟ وهل هو دافئ أم بارد؟ وهل سطحه خشن أم ناعم؟

6- بمجرد أن تتعرفه، أخبر مساعدك بتخمينك وأعده إليه. هل تمكنت من تعرُّفه خلال الثواني العشر؟ وهل وجدت ذلك سهلًا أم صعبًا؟

7- بعد استرداده، ومن دون أن يُعلمك، يضعه المساعد إما ضمن مجموعة "خطأ" إذا لم تستطع تعرُّفه، أو ضمن مجموعة "صحيح" إذا استطعت ذلك. وبهذه الطريقة يمكنك الرجوع لإجاباتك فيما بعد.

8- بعد الانتهاء من القطعة الأولى، كرر الخطوات السابقة مع تسع أخرى، وبذلك تكون قد تفقَّدت 10 أجسام بيديك الاثنتين. هل كان ثمة جسم لم تستطع تعرُّفه في الوقت المحدد؟ وما مدى سهولة أو صعوبة المهمة؟ وهل كان ثمة أي محفزات ساعدتك أكثر أو أقل على تعرُّف الأجسام؟

9- أما بالنسبة للقطع العشر الأخرى، فستستخدم قدميك (يجب أن تكون هذه العشر غير العشر السابقة). اخلع حذاءك وجواربك لتكون قدماك عاريتين.

10- وأنت لا تزال جالسًا معصوب العينين، دع مساعدك يضع جسمًا واحدًا قرب قدميك، ثم تفقده بهما وبأصابعهما، وحاول مجددًا أن تخمِّن ما هو في غضون أول 10 ثوان. 

11- بعد 10 ثوان خمّن ودع مساعدك يُبعد الجسم عنك. يجب على مساعدك أن يكوِّن مجموعتين منفصلتين لتجربة القدمين، واحدة لتخميناتك الصحيحة وأخرى للخطأ.

12- اتبع الخطوات نفسها (باستخدام قدميك فقط)  لتعرُّف القطع التسع المتبقية. 

 

هل وجدت الأمر سهلًا بقدميك؟ وهل كان أسهل من استخدام يديك أم أصعب؟

 

جاء تفسير ذلك التحدي على موقع "Scientific American":

في الغالب ستجد أنك تمكنت من تعرُّف معظمها عند استخدام يديك الاثنتين للمسها وتحسُّسها. فالمستقِبلات في يديك مدرَّبة ومعتادة على تمييز المنبهات المختلفة التي تأتي من الجسم الملموس، مثل ملمس سطحه، وشكله، ودرجة حرارته. وبالجمع بين ذلك والمعرفة المسبقة لشكل بعض الأجسام وملمسها، يستطيع دماغك  تعرُّفَ الجسم على نحوٍ صحيح رغم عدم رؤيته فعليًّا. وربما كانت مدة الثواني العشر كافية أيضًا لوضع تخمين صحيح لكل من الأجسام التي جرى تفقُّدها –وفي حال أخطأت التخمين، على الأرجح يعود ذلك إلى كون الجسم غير مألوف لك، وأنك لم ترَه أو تلمسه كثيرًا من قبل.

أما عند استخدام القدمين فكل شيء يصبح معقدًا أكثر. وأحد الأسباب هو أن لقدميك تركيبًا بنيويًّا مختلفًا جدًّا عن يديك. فأصابع قدميك أقصر كثيرًا من أصابع يديك وأقل مرونة، ما يجعل الإمساك بالجسم بإحكام أصعب. والسبب الآخر هو أن قدميك ليستا معتادتين على استعمال مستقبِلات اللمس فيهما لتحسُّس الأجسام وتفقُّدها مثل ما تفعل يداك. ونتيجة لذلك، من المفترض أن تكون قد لاحظت أن عدد المرات التي أخطأت التخمين فيها (أو لم تستطع التخمين في المدة المحددة) كان أكبر عند استخدام قدميك للتعرف على الأجسام، مع أنك قد تفاجأ بعدد الأجسام التي أصبت في تخمينها.

وإذا قمت بقياس مدد استجابتك لكل من الأجسام التي جرى تفقُّدها، لا بد أن تكون قد لاحظت أن تعرُّف الأجسام بالقدمين أبطأ من استخدام اليدين. لكن تمييز الأجسام بقدميك من المفترض أن يكون قد تحسَّن أيضًا مع الأجسام الأكبر حجمًا، لأن التقاط الأجسام الصغيرة بأصابع القدمين أمر صعب. والآن، بعد أن عرفت أن قدميك أيضًا تستطيعان تعرُّف الأشياء باللمس فقط، وليس يديك وحدهما.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - تحدي التعرُّف على الأشياء عن طريق اللمس بقدميك.. لماذا لا يمكنك تخطيه؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - تحدي التعرُّف على الأشياء عن طريق اللمس بقدميك.. لماذا لا يمكنك تخطيه؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق المراة - عارضة أزياء عالمية تثير الجدل في المغرب بـ"صورة عارية" في فندق تاريخي
التالى المطبخ - صور لفطار خفيف.. طريقة تحضير مافن الموز