الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

المراة - لفظ الجلالة "الله" منقوش على ملابس ترجع للقرن الـ11 في السويد

 

 

المراة - لفظ الجلالة "الله" منقوش على ملابس ترجع للقرن الـ11 في السويد
المراة - لفظ الجلالة "الله" منقوش على ملابس ترجع للقرن الـ11 في السويد

أنت الان تشاهد خبر - المراة - لفظ الجلالة "الله" منقوش على ملابس ترجع للقرن الـ11 في السويد
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 04:17 مساءً

اللوتس الاخبارية - لفظ الجلالة "الله" منقوش على ملابس ترجع للقرن الـ11 في السويد

04:03 م الجمعة 13 أكتوبر 2017

كتب - مصراوي:

اكتشف باحثون في جامعة سويدية، أدلة تلقي الضوء على إمكانية وجود اتصال بين قبائل الشمال والإسلام القديم، وذلك في نقش على ملابس وُجدت ضمن قبور الفايكينج، بحسب موقع "روسيا اليوم".

و"الفايكينج" مصطلح يطلق على شعوب جرمانية نوردية، وهم ملاحي السفن وتجار ومحاربي المناطق الإسكندنافية في شمال أوروبا الذين هاجموا السواحل البريطانية والفرنسية وأجزاء أخرى من أوروبا في أواخر القرن الثامن إلى القرن الحادي عشر، وتسمى بـ"حقبة الفايكينج".

وتوصل الباحثون في جامعة أوبسالا بالسويد، إلى وجود ملابس مطرزة بخيوط من الحرير والفضة تشكل كلمة "الله"، وذلك في قبور تعود للقرنين التاسع والعاشر، حيث كانت تشكل الزي التقليدي لمراسم الدفن.

وتم تفسير وجود مجموعة من القطع الأثرية الإسلامية في مواقع الفايكينج، كدليل على عمليات النهب وكذلك التجارة في تلك الحقبة. ولكن يمكن أن يشير الاكتشاف الجديد إلى احتمال وجود روابط أعمق بين الثقافتين.

وكان الباحثون يفحصون بقايا أزياء الدفن التقليدية الموجودة في قبور الفايكينج، عندما اكتشفوا وجود بعض الأحرف الكوفية المنسوجة، بدلا من أنماط الفايكينج التقليدية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحروف الكوفية كانت موجودة خلال عصر الفايكينج، في الفسيفساء على آثار القبور والأضرحة، في آسيا الوسطى.

وبهذا الصدد، قالت أنيكا لارسون، الباحثة في علم الآثار النسيجية بجامعة أوبسالا: "يفترض أن عادات الفايكينج في دفن الموتى تأثرت بالإسلام وفكرة الحياة الأبدية في الجنة بعد الموت".

ودرست السيدة لارسون في بحثها السابق، الانتشار الواسع للحرير الشرقي في القبور التي ترجع إلى عصر الفايكينج، في الدول الإسكندنافية.

ووُجد الحرير في ملابس الدفن ضمن مقابر القوارب Valsgärde، إلى الشمال مباشرة من موقع بداية العصر الحديدي، جاملا أوبسالا، أكثر بكثير من الصوف والكتان.

وتشير تحاليل المواد وآلية النسج والتصميم، إلى وجود أصول فارسية قديمة وتصاميم تعود إلى وسط آسيا.

وتقول لارسون: "مكتوب في القرآن أن سكان الجنة سيرتدون ملابس من الحرير، ما قد يفسر الانتشار الواسع للحرير في قبور عصر الفايكينج".

يذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف قطع تعود لعصر الفايكينج، وتحمل دلائل على ارتباطها بالإسلام.

ففي مارس عام 2015، عُثر على خاتم أثري في مقبرة قديمة من عصر الفايكينج، يحمل نقشًا بالخط الكوفي لكلمة "الله"، عمره أكثر من ألف سنة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - لفظ الجلالة "الله" منقوش على ملابس ترجع للقرن الـ11 في السويد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - لفظ الجلالة "الله" منقوش على ملابس ترجع للقرن الـ11 في السويد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق المراة - لفظ الجلالة "الله" منقوش على ملابس ترجع للقرن الـ11 في السويد
التالى المراة - قبل ارتداء الجينز الأبيض.. 5 قواعد تحكمك منها "النحافة"