اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

المراة - 6 طرق للتخلص من ضغوط يوم عمل شاق

 

 

المراة - 6 طرق للتخلص من ضغوط يوم عمل شاق
المراة - 6 طرق للتخلص من ضغوط يوم عمل شاق

أنت الان تشاهد خبر - المراة - 6 طرق للتخلص من ضغوط يوم عمل شاق
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 17 أبريل 2018 03:25 مساءً

اللوتس الاخبارية - 6 طرق للتخلص من ضغوط يوم عمل شاق

02:45 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

كتبت-هدير غيث:

يتعرض كثير منا إلى ضغوط نفسية، نتيجة العمل الشاق خلال اليوم، مما يسبب بعض المشاكل العائلية. وهناك بعض الطرق للتخلص من ضغوط العمل الشاقة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "arrajol":

1- عدم التفكير في العمل بعد الانتهاء من اليوم الوظيفي

يُعد التوقف عن التفكير في أعباء العمل، ومشاكله، أولى خطوات الاسترخاء، للتخلص من ضغوط يوم شاق.

2- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية، وخاصة التي تعتمد على إطالة العضلات، في التخلص من التعب والإجهاد والتوتر، الناتج من ضغوط العمل. يمكنك الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ووضع اليدين على القفص الصدري، والتنفس بعمق، ولكن ببطء، وتكرار هذا لدقائق قليلة.

3- أخذ حمام دافئ

يساعد الحمام الدافئ على الاسترخاء، والتخلص من الإجهاد، التوتر، تصفية الذهن من بعض مشاكل يوم عمل طويل، فالحرارة الدافئة تساعد في تخفيف الآلام العضلية، وتحسن من الدورة الدموية، وتخفف من الإصابة بتصلب الشرايين ومن التشنجات العضلية.

وإذا كان لديك حوض استحمام، فعليك بالجلوس في الماء الدافئ، مع إضافة القليل من الملح الإنجليزي "الملح الخشن"، للتخلص من أي شعور بالإجهاد.

4- ترطيب الجسم

أثناء العمل يميل بعض الناس إلى شرب كمية أقل من المياه، وهذا يسبب لهم الجفاف الذي يرفع من معدل التوتر، لذا ينصح بشرب الكثير منها لتخفيف هذا الشعور والحفاظ على رطوبة الجسم.

5- التخيل

يُعد التخيل وسيلة رائعة للاسترخاء، كل ما عليك هو أن تغمض عينيك وتتخيل بعض الأفكار الإيجابية التي تطرد بدورها السلبية. وعلى سبيل المثال، فاستحضار مشهد البحر والطبيعة الخلابة أو التلال والخضرة الجميلة، سوف يساعدك على الاسترخاء بعد يوم حافل.

6- الاستماع للموسيقى الجيدة

تعمل الموسيقى على التخلص من التوتر والقلق والإجهاد، لذا ينصح بالاستماع إلى الأغاني المفضلة لديك بعد يوم عمل طويل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - 6 طرق للتخلص من ضغوط يوم عمل شاق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - 6 طرق للتخلص من ضغوط يوم عمل شاق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق اسرار بنات - سعر صادم لإطلالة مايا دياب الأخيرة
التالى اسرار بنات - 5 علاجات منزلية للتخلص من حصوات المرارة