اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - السعودية صدرت نفطاً بـ331 مليار ريال في 5 أشهر

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - السعودية صدرت نفطاً بـ331 مليار ريال في 5 أشهر
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 04:31 مساءً

اللوتس الاخبارية - ارتفعت الصادرات النفطية للمملكة العربية السعودية، بنسبة 27% خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بـالفترة المماثلة من العام الماضي. ووفقاً لمسح استند إلى بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية، بلغ إجمالي الصادرات النفطية 331.4 مليار ريال (88.4 مليار دولار)، مقارنة مع 260.6 مليار ريال (69.5 مليار دولار). وبلغت نسبة الصادرات النفطية 78% من إجمالي صادرات المملكة خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري.

وبلغ إجمالي قيمة الصادرات السعودية؛ وفقاً لبيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية، نحو 426.2 مليار ريال (114 مليار دولار) خلال 5 أشهر.

وبلغت قيمة الصادرات النفطية السعودية 74.9 مليار ريال في مايو 2018، مقارنة مع 47.1 مليار ريال بارتفاع 59%، ومثلت الصادرات النفطية خلال مايو نحو 80% من إجمالي الصادرات.

ووفقاً للتقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط – أوبك، زادت السعودية إنتاجها من النفط في مايو بمقدار 85.5 ألف برميل يومياً ليسجل 9.98 مليون برميل يومياً.

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) قد قررت بإجماع أعضائها، في 22 يونيو الماضي، زيادة إنتاجها النفطي بنحو مليون برميل يومياً، تلبية للطلب الإضافي المتوقع على النفط في النصف الثاني من العام الجاري.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - السعودية صدرت نفطاً بـ331 مليار ريال في 5 أشهر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - السعودية صدرت نفطاً بـ331 مليار ريال في 5 أشهر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اقتصاد مصر - دراسة حديثة: استهلاك مصر من الطاقة يرتفع لـ3.3 مليون برميل يوميا خلال 2040