اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - قسيس: مطلوب قرارات جريئة فى الإنتاج والتصنيع تواكب الإصلاح

 

 

أقتصاد - قسيس: مطلوب قرارات جريئة فى الإنتاج والتصنيع تواكب الإصلاح
أقتصاد - قسيس: مطلوب قرارات جريئة فى الإنتاج والتصنيع تواكب الإصلاح

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - قسيس: مطلوب قرارات جريئة فى الإنتاج والتصنيع تواكب الإصلاح
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 3 يوليو 2018 11:03 صباحاً

اللوتس الاخبارية - أكد الدكتور هانى قسيس، وكيل مجلسي للصناعات الكيماوية والأسمدة والطباعة، أن الفترة القادمة تستلزم اتخاذ قرارات جريئة إصلاحية فى قطاعات الإنتاج والتصنيع والتصدير، مشيرا إلى أن الاقتصاد لن يتحرك بالقرارات الإصلاحية الجرئية فحسب، وإنما لابد من أن يواكبها قرارات جريئة فى الإنتاج.

وشدد قسيس على ضرورة أن يتحمل الجميع مسئوليته فى البناء الحقيقي للاقتصاد والإنجاز، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك رفاهية الكلام أو إضاعة الوقت فى مهاترات لن تكون ذات جدوى فى وقت يحتاج البلد فيه لمجهودات الجميع.

واعترف أن تكلفة الاستثمار أصبحت مرتفعة وهو ما يتطلب ضرورة توافر إرادة حقيقية، لأنه كما يقول إن التمويل من خلال البنوك أصبح صعبا للغايه فى ظل ارتفاع تكلفة الإقراض، ومن هنا يصبح من المهم اعتماد المستثمرين على التمويل الذاتى فى إقامة المشروعات.

وقال قسيس إن تمويل مصنعه الجديد للأحذية الرياضية تم ذاتيا، مشيرا إلى أن استثمارات المرحلة الأولى التى يتم افتتاحها فى أكتوبر القادم بلغت نحو مليار جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يسير وفق الجدول الزمنى لإنشاء المشروع، لافتا إلى أنه يحتاج لنظام يسير على نفس سرعته، يتم عزل المستثمرين فيه عن المضايقات الحكومية.

وأضاف أنه يستهدف إنشاء 5 مصانع أخرى تحقق صادرات تزيد على المليار دولار بمجرد دخولها لمرحلة الإنتاج الفعلى، مشيرا إلى أنه تم التعاقد على 95% من إنتاج مصنع الأحذية مع موردين من السوقين الأمريكية والأوروبية خلال الستة أشهر الأولى من إنتاج المصنع.

وأوضح أن تحسين مستوى معيشة الأفراد فى مصر لن يتحقق إلا بمشاريع اقتصادية ناجحة، وهو ما يتطلب ذراعا اقتصادية ناجحة تجلب الأموال.

وأكد قسيس أنه لا يكفى أن يكون لديك رؤية اقتصاديه جيدة، وإنما لابد أن يصاحب ذلك آليات تنفيذية فعالة لهذه الرؤية.

وأشار إلى أنه لو تم تأسيس من 5 إلى 6 مشاريع ضخمة سنويا، فإن هذا من شأنه أن يحقق طفرة فى حجم الإنتاج والتصدير وفرص العمل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - قسيس: مطلوب قرارات جريئة فى الإنتاج والتصنيع تواكب الإصلاح ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - قسيس: مطلوب قرارات جريئة فى الإنتاج والتصنيع تواكب الإصلاح" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اقتصاد مصر - دراسة حديثة: استهلاك مصر من الطاقة يرتفع لـ3.3 مليون برميل يوميا خلال 2040