الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - «المحللين الفنيين»: رفع الاحتياطي الإلزامي على البنوك خطوة إيجابية للبورصة

 

 

أقتصاد - «المحللين الفنيين»: رفع الاحتياطي الإلزامي على البنوك خطوة إيجابية للبورصة
أقتصاد - «المحللين الفنيين»: رفع الاحتياطي الإلزامي على البنوك خطوة إيجابية للبورصة

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - «المحللين الفنيين»: رفع الاحتياطي الإلزامي على البنوك خطوة إيجابية للبورصة
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 12:16 مساءً

اللوتس الاخبارية - أكد أحمد شحاتة رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، أن رفع الاحتياطي الإلزامي على البنوك يعنى زيادة التكلفة لدى البنوك.

وبالتالي قد تلجأ البنوك إما لرفع الفوائد على المقترضين وهو شيء مستبعد تماما في ظل الوضع الاقتصادي الحالي وحالة الركود لذلك سوف تضطر البنوك لتخفيض أسعار الفوائد على المدخرين لتعويض الفارق لديها مما قد يؤدي هذا بدوره لأثر مفترض أن يكون إيجابي للبورصة.

ورفع البنك المركزى نسبة الاحتياطي الإلزامي أو القانوني من ١٠ إلى ١٤%، حسابات نحو ٣٨ بنكًا عاملًا في مصر، وقرر البنك المركزي المصري رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي من الودائع على البنوك اعتبارًا من ١٠ أكتوبر الجاري.

وكان البنك المركزي قد خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي من الودائع على البنوك بعد ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ بنسبة ٤٪ لتصل إلى ١٠٪، بغرض دعم القطاع المصرفي، ولتمكين البنوك من مواجهة زيادة الطلب على السيولة.

وقال البنك المركزي: «إنه في ضوء المؤشرات المالية القوية للبنوك المصرية وتعاظم مؤشرات أدائها وربحيتها الذي انعكس على الاستقرار المالي والنقدي، بات من المناسب إعادة النسبة مرة أخرى لمعدلاتها السابقة».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - «المحللين الفنيين»: رفع الاحتياطي الإلزامي على البنوك خطوة إيجابية للبورصة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - «المحللين الفنيين»: رفع الاحتياطي الإلزامي على البنوك خطوة إيجابية للبورصة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - «الإسكان» تبحث تطوير العشوائيات بالإسماعيلية
التالى أقتصاد - التصديري للأثاث: سوق الأخشاب يشهد حالة من الاستقرار النسبي