اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - فائدة جديدة لفيتامين أشعة الشمس"د".. دراسة تؤكد فاعليته فى علاج مرض السكر

 

 

صحة وفوائد - فائدة جديدة لفيتامين أشعة الشمس"د".. دراسة تؤكد فاعليته فى علاج مرض السكر
صحة وفوائد - فائدة جديدة لفيتامين أشعة الشمس"د".. دراسة تؤكد فاعليته فى علاج مرض السكر

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - فائدة جديدة لفيتامين أشعة الشمس"د".. دراسة تؤكد فاعليته فى علاج مرض السكر
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:52 مساءً

اللوتس الاخبارية - يعيش أكثر من 27 مليون شخص في الولايات المتحدة مع مرض السكري من النوع 2 ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد مع الزيادة السكانية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد فريق من الباحثون من معهد سالك الأمريكى أن فيتامين د يعالج مرض السكري عن طريق حماية "خلايا بيتا" ، وهي الخلايا الموجودة في البنكرياس التي تنتج وتخزن وتطلق هرمون الأنسولين، وعندما تصبح خلايا بيتا مختلة ، لا يستطيع الجسم أن يصنع الأنسولين للسيطرة على نسبة السكر في الدم.

وقال "رونالد إيفانز" ، أستاذ البيولوجيا الجزيئية والتنموية فى معهد هاوارد هيوز الطبي، "نحن نعلم أن مرض السكري هو مرض ناجم عن الالتهاب، لذلك وجدنا أن فيتامين د مهم لكل من الالتهاب وبقاء الخلايا بيتا".

وأوضح الباحثون أن فيتامين د يطلق عليه اسم "فيتامين أشعة الشمس" لأن المصدر الأهم له هو الشمس، ويوجد أيضاً فى البيض والأسماك الزيتية مثل الماكريل والتونة والسردين.

وأضاف الباحثون أنه عندما تم إعطاء الفئران نسبة من فيتامين د كمكمل غذائى وجدوا أنه عزز نمو خلايا بيتا المنتجة للأنسولين وأعاد الجلوكوز إلى مستوياته الطبيعية فى الجسم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - فائدة جديدة لفيتامين أشعة الشمس"د".. دراسة تؤكد فاعليته فى علاج مرض السكر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - فائدة جديدة لفيتامين أشعة الشمس"د".. دراسة تؤكد فاعليته فى علاج مرض السكر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحة وفوائد - الوصايا العشر لـ"صيام آمن" لمريض السكر فى رمضان.. تعرف على أهم الأطعمة
التالى يتوجب على كل منا اقتناء هذا الدواء للحفاظ على حياتنا