اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - اعرف جسمك.. الشريان الكلوى بوسطجى الدم النقى للكليتين

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - اعرف جسمك.. الشريان الكلوى بوسطجى الدم النقى للكليتين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 09:06 صباحاً

اللوتس الاخبارية -  

يحتوى جسم الإنسان على العديد من الأجهزة والأعضاء المترابطة والتى يؤدى كل منها وظيفة معينة مثل الشريان الكلوى الذى هو عبارة عن اثنين من الشرايين الكلوية، والتى تعمل على نقل الدم النقى إلى كل كلية لتعمل بشكل صحيح.حسب ماذكره الموقع الأمريكى " spoonuniversity".

 


 

ويوجد بجسم الإنسان اثنين من الشرايين الكلوية وتتفرع من الشريان الأورطي وبعد دخوله إلى الكلية يتفرع إلى فروع عديدة أخرى ثم إلى شعيرات دموية، ثم تتجمع الشعيرات لتكون الوريد الكلوي الذي يحمل الدم إلى خارج الكلية، حيث يلتقي ليصب في الوريد الأجوف السفلي الذي يصب بدوره في القلب،  ويتدفق الدم في الشريان الكلوي بمعدل لتر واحد في الدقيقة حتى يتم تنقية.

 

وعندما يحدث ضيق بالشريان الكلوى نتيجة نقص القطر الداخلى للشريان، يحدث  نقص الدم المنتقل للكلى و بالتالى انخفاض كفاءة الوظيفية للكلي .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - اعرف جسمك.. الشريان الكلوى بوسطجى الدم النقى للكليتين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - اعرف جسمك.. الشريان الكلوى بوسطجى الدم النقى للكليتين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحة وفوائد - صحتك فى وصفة.. القرنبيط ينظف جسمك من السموم ويحميك من الأمراض
التالى صحة وفوائد - مش أى عملية تخسيس تنفعلك.. بالون المعدة ليه شروط معينة