اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - سؤال من ماميز.. إزاى اتعامل مع ابنى الرغاى اللى بيسأل أسئلة كتير ؟

 

 

صحة وفوائد - سؤال من ماميز.. إزاى اتعامل مع ابنى الرغاى اللى بيسأل أسئلة كتير ؟
صحة وفوائد - سؤال من ماميز.. إزاى اتعامل مع ابنى الرغاى اللى بيسأل أسئلة كتير ؟

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - سؤال من ماميز.. إزاى اتعامل مع ابنى الرغاى اللى بيسأل أسئلة كتير ؟
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 09:06 صباحاً

اللوتس الاخبارية - "ابنى رغاى جدا ودايما بيسأل، مش عارفة اعمل معاه ايه وكتير بتهرب من أسئلته"، هو سؤال من ماميز لـ" اليوم السابع"، وتعتبر هذه المشكلة من أبرز المشاكل التى تواجهها الأمهات مع أطفالهن، وخصوصا فى عمر الثلاث سنوات حتى 10 سنوات، فهل الحل هو الهروب من الاجابة على الطفل أم الإنصات لأسئلته الكثيرة والإجابة عنها؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور محمد هانى استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، قائلا إن الطفل الرغاى أو الذى يسأل كثيرا لا يعانى من أى مشكلة، ولا يعد طفلا غير طبيعى ، بالعكس تماما ، فهو طفل  ذكى جدا ومكوناته الشخصية وأسلوبه يدفعانه للأسئلة، فهو لديه حب استطلاع لمعرفه كل ما يدور حوله ويحتاج الى استفسارات وإجابات عليها.

وأضاف: يجب أن تحتوى الأسرة أطفالها وتجيب عن جميع الأسئلة والاستفسارات حتى لو كانت كثيرة ومزعجة فذلك أفضل كثيرا من معرفة الإجابة من العالم الخارجى ، وغالبا ستكون إجابات خاطئة تدفعه وتحول شخصيته ويتبع سلوكيات خاطئة، ومن الممكن أن تؤدى إلى الانحراف.

وتابع: فمن الممكن أن تجيب الأسرة وخصوصا الأمهات لأنهن الأقرب إلى أطفالهن على الأسئلة بطريقة سلسلة وسهلة ومناسبة لعمره الزمنى، وأن ندعم الطفل نفسيا ومعنويا حتى لا يحتاج إلى أى مساعدة من الخارج .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - سؤال من ماميز.. إزاى اتعامل مع ابنى الرغاى اللى بيسأل أسئلة كتير ؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - سؤال من ماميز.. إزاى اتعامل مع ابنى الرغاى اللى بيسأل أسئلة كتير ؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق علاج للسرطان قد يفيد في حالات التوحد
التالى صحة وفوائد - هل تتوقع استخدام الرجل لاختبار الحمل؟.. تعرف على أسباب إجرائه