اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - اسباب الدوخة عديدة منها أمراض القلب وضغط الدم

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - اسباب الدوخة عديدة منها أمراض القلب وضغط الدم
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 14 يونيو 2018 03:07 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تتحكم أجزاء كثيرة من جسمك، بما فى ذلك عينيك ودماغك وأذنك الداخلية وأعصاب قدميك وعمودك الفقرى، للحفاظ على توازنك وحمايتك من الدوار، ولكن عندما يحدث اضطراب فى أى جزء تشعر بالدوار، ويمكن أن تكون الدوخة علامة على إصابتك بمرض ما، فى هذا التقرير نتعرف على أسباب الدوخة وكل ما يتعلق بها.

ما هى اسباب الدوخة

ما هى اسباب الدوخة
 

ما هو الدوار أو الدوخة ؟
 

ذكر موقع "emedicine health" أن دوار الرأس هو وصف شائع للعديد من المشاعر المختلفة، ويصف إحساساً بالدوران فى محيط الشخص، ويمكن أن يحدث بسبب حركة الرأس أو قد يكون الدوار من أعراض الدوار أو السكتة الدماغية.

اسباب الدوخة
 

تحدث الدوخة بسبب مجموعة واسعة من الأسباب، فى بعض الأحيان قد لا يجد الأطباء تشخيص محدد للفرد المصاب ولكن بعض أسباب الدوخة خطيرة وإليكم أهم اسباب الدوخة

اسباب الدوخة الناتجة عن امراض القلب

اسباب الدوخة الناتجة عن امراض القلب

 الدوخة الناتجة عن أمراض القلب أو مشاكل ضغط الدم
 

قد تحدث الدوخة بسبب الإصابة بنوبة قلبية أو عدم انتظام ضربات القلب، ضعف عضلة القلب أو اعتلالها أو السموم أو العقاقير التى تؤثر على معدل أو قوة تقلصات القلب أو ارتفاع شديد فى ضغط الدم أو انخفاضه، حيث أن انخفاض ضغط الدم له أسباب عديدة منها أمراض القلب والنزف وفقر الدم.

 

 الدوخة الناتجة عن أمراض الدماغ
 

قد تحدث الدوخة بسبب السكتة الدماغية أو الورم أو الصداع والصداع النصفى وكذلك فقدان أو نقص إمدادات الدم إلى الدماغ مثل: الإغماء، الخرف.

 الدوخة الناتجة عن الأدوية
 

معظم الأدوية تُدرج الدوخة كأثر جانبى محتمل ولكنها أكثر شيوعاً مع بعض أنواع الأدوية مثل: أدوية ضغط الدم، مدرات البول ، المهدئات، مضادات الاكتئاب، مسكنات الألم، بعض المضادات الحيوية.

اسباب الدوخة الناتجة عن أمراض الشيخوخة

اسباب الدوخة الناتجة عن أمراض الشيخوخة

 الدوخة الناتجة عن الشيخوخة
 

تحدث الدوخة أحياناً بسبب أمراض الشيخوخة وانخفاض النشاط أو الضعف وكذلك انخفاض ضغط الدم الانتصابى أو تصلب الشرايين و الاعتلال العصبى الناتج عن أمراض مثل: السكرى، وكذلك تحدث الدوخة فى سن اليأس أو الإصابة بضعف البصر أو فقدان السمع أو الرنين فى الأذنين أو مرض الخرف.

 الدوخة الناتجة عن الاضطرابات فى التمثيل الغذائى "الأيض"
 

ومن هذه الاضطرابات نقص الأكسجين فى الدم أو انخفاض السكر فى الدم أو الجفاف.

 الدوخة الناتجة عن أمراض نفسية
 

مثل: الاكتئاب أو القلق أو اضطرابات الهلع أو فرط التنفس من القلق والإجهاد كل هذه الأشياء قد تسبب الدوخة.

اسباب الدوخة 2

اسباب الدوخة 

الدوخة الناتجة عن أمراض أخرى
 

قد تحدث الدوخة نتيجة النزيف الداخلى أو فقر الدم أو الاستراحة لفترة طويلة فى السرير مما يتسبب فى ضعف وفقدان القدرة على التعويض، أو أمراض الغدد الصماء أو الحساسية التى تسبب الصفير وانخفاض ضغط الدم أو يمكن أن  تؤدى لالتهاب الجيوب الأنفية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - اسباب الدوخة عديدة منها أمراض القلب وضغط الدم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - اسباب الدوخة عديدة منها أمراض القلب وضغط الدم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحة وفوائد - اضرار الشاى على الصحة من ضمنها هشاشة العظام
التالى صحه وفوائد - 5 مشروبات يجب الإكثار من تناولها خلال أيام العيد