اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - دراسة: زيادة الوزن قد تغير بنية القلب لدى الشباب

 

 

صحة وفوائد - دراسة: زيادة الوزن قد تغير بنية القلب لدى الشباب
صحة وفوائد - دراسة: زيادة الوزن قد تغير بنية القلب لدى الشباب

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - دراسة: زيادة الوزن قد تغير بنية القلب لدى الشباب
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 07:14 مساءً

اللوتس الاخبارية - كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن زيادة الوزن قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتضخيم عضلة القلب ، مما يهيئ لتغيير بنية القلب في وقت لاحق من الحياة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تعتبر هذه الدراسة هي أول من يستكشف ما إذا كان مؤشر كتلة الجسم المرتفع (BMI) يؤدي إلى تأثيرات ضارة على نظام القلب والأوعية الدموية لدى الشباب.

وقال "كيتلين وادى"  ، المؤلف الرئيسي للدراسة و باحث مشارك في وحدة علم الأوبئة التكاملي التابع لمجلس البحوث الطبية في كلية الطب بجامعة بريستول في المملكة المتحدة البريطانية، إن النتائج التي توصلنا إليها تدعم خفض مؤشر كتلة الجسم في نطاق طبيعي وصحي من سن مبكرة لمنع أمراض القلب في وقت لاحق.

وتشير نتائج الباحثين إلى أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يسبب:

  • ارتفاع ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) وضغط الدم الانبساطي (القاع).
  • تضخم البطين الأيسر ، غرفة ضخ القلب الرئيسية.

وتشير النتائج التي تم التوصل إليها إلى أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يسبب تغيرات في تركيبة قلب الشباب، والتي قد تسبق التغييرات في الأوعية الدموية، وفقاً للباحثين.

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - دراسة: زيادة الوزن قد تغير بنية القلب لدى الشباب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - دراسة: زيادة الوزن قد تغير بنية القلب لدى الشباب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى صحة وفوائد - من غير كسوف.. هذا ما يفعله البعد عن العلاقة الزوجية لفترة طويلة