اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحه وفوائد - 8 علامات تنذر باقتراب فترة انقطاع الطمث

 

 

صحه وفوائد - 8 علامات تنذر باقتراب فترة انقطاع الطمث
صحه وفوائد - 8 علامات تنذر باقتراب فترة انقطاع الطمث

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - 8 علامات تنذر باقتراب فترة انقطاع الطمث
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 14 فبراير 2018 03:41 صباحاً

اللوتس الاخبارية - مع التقدم في العمر تبدأ المرأة في مواجهة مرحلة جديدة من حياتها، وهي انقطاع الطمث، بسبب تراجع وبطء إنتاج المبيضين لبعض الهرمونات.

وتشير دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد إلى أن هناك بعض العلامات التي تنذر المرأة باقتراب مرحلة انقطاع الطمث، والتي تتطلب زيارة طبيب النساء، لمتابعة حالة الجسم، وتقديم بعض الهرمونات التعويضية عند الحاجة لذلك.

وتستعرض في السطور التابية، أهم علامات انقطاع الطمث:

عدم انتظام الدورة الشهرية:

تبدأ الدورة الشهرية في عدم الانتظام، حتى تتوقف تماما، وهذه هي السمة المميزة له لانقطاع الطمث.

مشكلات في النوم:
عندما تجدين نفسك، وقد بدأتِ تعانين من مشكلات في النوم، والأرق بدأ يهاجمك فهذا يعد أحد الأعراض الأكثر شيوعا لانقطاع الطمث، حيث انسحاب "الاستروجين" من الجسم.

ويمكن علاج ذلك من خلال الهرمونات البديلة، وكذلك يمكن تناول الحبوب المنومة، ولكن أي من هذه الحلول تكون عن طريق طبيب أمراض النساء.

الهبات الساخنة:
من الأعراض الشهيرة أيضا لانقطاع الطمث، ذلك الشعور المفاجئ بالحرارة والعرق، وهذا ناتج عن اختلاط وعدم انتظام الهرمونات، وهو ما يطلق عليه "الهبات الساخنة".

تغيرات المزاج
عند اقتراب انقطاع الطمث تجد المرأة نفسها غاضبة بلا سبب مقنع، كما أنها تميل إلى الحزن والاكتئاب، وأحيانا البكاء بلا سبب، وكل ذلك يرجع أيضا للخلط في الهرمونات

تراجع الرغبة الجنسية:
مع الانتقال إلى سن اليأس تتراجع الرغبة الجنسية للمرأة، نتيجة انقطاع الدورة الشهرية، وتوقف الخصوبة، وتراجع إفراز هرمون "التستوستيرون"، كل ذلك يجعل كثيرا من النساء لا يعتبرن الجنس من الأولويات، حيث إن الرغبة الجنسية للمرأة أكثر تعقيدا من الرجال.

جفاف المهبل:
عندما يتراجع هرمون الإستروجين عند اقتراب انقطاع الطمث عند المرأة فإنه يأخذ معه الكثير من رطوبة المهبل، ويتركه جافا، مما يسبب ألما للمرأة عند ممارسة العلاقة الحميمية.

زيادة الوزن
تتعرض بعض النساء عند اقتراب انقطاع الطمث، إلى الزيادة في الوزن، كما أن الدهون تتركز في بعض الأماكن، مثل البطن. 

سلس البول:
حيث تتعرض المثانة لبعض التغييرات عند انقطاع الطمث، فهرمون "الإستروجين" هو المسئول جزئيا عن صحة المثانة، وعندما ينخفض إفرازه، قد تضعف السيطرة على المثانة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - 8 علامات تنذر باقتراب فترة انقطاع الطمث ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - 8 علامات تنذر باقتراب فترة انقطاع الطمث" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحه وفوائد - الفوائد الصحية لتناول كوب من الشاي يوميا (فيديو)
التالى صحة وفوائد - 7 أطعمة ممكن تاكلها كـ"سناكس" فى الدايت