اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - 7 أنواع من التطعيمات المهمة لطفلك لا يجب تجاهلها

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - 7 أنواع من التطعيمات المهمة لطفلك لا يجب تجاهلها
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 14 فبراير 2018 10:02 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تهتم الأم بمواعيد حصول الطفل على جرعة التطعيم ضد الأمراض المختلفة والمنتشرة وأهمها شلل الأطفال، ولكن تتجاهل  البعض أنواع المصل الأخرى، ولذلك نوضح فى التقرير التالى أنواع التطعيمات المهمة للطفل، وهى :

 

1- تطعيم ضد شلل الأطفال

أوضح الدكتور محمد زارع، أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، أن التطعيم ضد شلل الأطفال يجب أن يحصل عليه الطفل منذ عمر شهرين حتى 6 سنوات، وذلك للوقاية من الإصابة بالفيروس ويأخذ عن طريق الفم على شكل قطرات، مشيراً إلى إنه بفضل اهتمام وزارة الصحة والأسر المصرية للحصول على التطعيم تم القضاء على الفيروس .

 

2-تطعيم الالتهاب الرئوى

وأوضح الدكتور محمد شبيب، أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، أن تطعيم الالتهاب الرئوى وهو نوعان ولهما نفس الكفاءة ويأخذ بعد بلوغ عمر الشهرين أو 6 أشهر وعند بلوغه عاما ونصف تعطى جرعة تنشيطية، ويأخذ الطفل التطعيم حسب عمره.

thumb
 

 

3- تطعيم الجديرى المائى

تعطى الجرعة للطفل بعد بلوغ عمر العام وشهر وجرعة أخرى بعد ثلاثة أشهر.

 

4-تطعيم الكبد الوبائى "أ"

ويعطى للطفل بعد بلوغه "عام وشهر" وجرعة أخرى بعد مرور عام وثلاثة إلى 6 أشهر.

 

6023996-1671483903
 

 

5-تطعيم الحمى الشوكية

ويعطى للطفل بعد بلوغه عامين كما تعطى كل عامين للطفل وهى متوفرة أيضًا فى المدارس وبعد مرور 6 سنوات يعطى للطفل تطعيما ثنائيا كـ جرعة تنشيطية.

 

6-تطعيم حمى التيفود

ويعطى حماية للإنسان من 50 إلى 70 % خلال فترة الصيف ويعطى بعد بلوغ عامين من العمر.

 

7- تطعيم ضد السل

وأوضح الدكتور محمد شبيب أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، السن الذى يجب أن يطعم فيه الطفل للوقاية من الدرن وهو عند إتمام عام وتبلغ حقنة التطعيم من 1 إلى 10 مل داخل الجلد وعند بلوغ خمس سنوات تأخذ جرعة أخرى تنشيطية مع إختبار مكان الجلد حيث يحدث مكان التطعيم خراج  أو ندبة الذى يدل على تفاعل التطعيم بالجسم .

وأضاف فى حالة عدم وجود خراج أو ندبة بمكان التطعيم قد يكون الطفل معرض للإصابة بإلتهاب فى الغدد الليمفاوية تحت الأبط الأيسر وهنا يجب أخذ تطعيم مرة ثانية .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - 7 أنواع من التطعيمات المهمة لطفلك لا يجب تجاهلها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - 7 أنواع من التطعيمات المهمة لطفلك لا يجب تجاهلها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحة وفوائد - سؤال من ماميز.." بنتى على طول رافضة الأكل اعمل إيه؟"
التالى صحة وفوائد - مش أى عملية تخسيس تنفعلك.. بالون المعدة ليه شروط معينة