اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحه وفوائد - 4 نصائح للسحور الصحي للمرأة الحامل

 

 

صحه وفوائد - 4 نصائح للسحور الصحي للمرأة الحامل
صحه وفوائد - 4 نصائح للسحور الصحي للمرأة الحامل

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - 4 نصائح للسحور الصحي للمرأة الحامل
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 17 مايو 2018 03:38 صباحاً

اللوتس الاخبارية - رغم أن للحامل رخصة الإفطار في رمضان، إلا أن كثيرات منهن يحرصن على الصوم حال تزامن أيام الحمل الأولى مع حلول الشهر الكريم، لذا عليهن الالتزام بالتعليمات الصحية لصوم دون مشكلات أو مضاعفات على صحتهن أو على الجنين.

وتقدم الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية وعلاج السمنة والنحافة أهم النصائح التي لابد أن تلتزم بها المرأة الحامل مع أول يوم للسحور، لتستمتع بصوم بلا مشكلات كالتالي:

- عليكي التغذية بقدر كاف من أطعمة غنية الطاقة والماء حتى تستطيعين الصوم دون شعور بالعطش أو الإعياء أو النعاس والخمول. وأفضل الأطعمة، هي التمر والمربى لإمدادك بالطاقة، والبطيخ والكانتلوب لإمدادك بالماء.

- اهتمي بالألياف لأنها من العناصر المهمة في وجبة السحور، فتنظم عمل معدتك وأمعائك، لحمايتك من أي مشكلات بالجهاز الهضمي من حموضة أو عسر هضم أو إمساك، ويمكنك الحصول عليها من الخضراوات الخضراء، فلا تنسي طبق السلطة بمكوناته الأساسية من خس وخيار وبنجر وطماطم وبقدونس.

- الكربوهيدرات المركبة من العناصر التي تمنحك الطاقة، والشعور بالشبع لمدة طويلة، وهي متوفرة في الحبوب والبقوليات، والخبز الأسمر.

- احذري تناول أي منبهات كالشاي والقهوة، لأنهما يصيبانك بجفاف وعطش، فهما مدران للبول، ويفقدانك ما في جسمك من سوائل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - 4 نصائح للسحور الصحي للمرأة الحامل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - 4 نصائح للسحور الصحي للمرأة الحامل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحة وفوائد - دراسة: تحفيز الدماغ بالمغناطيس علاج "أكثر أمنا وأقل تكلفة" للتوقف عن الأكل
التالى صحة وفوائد - فى الجو الحر.. على السحور كل موز وتمر وزبادى.. والفطار خليك فى المشوى