اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - مش أمراض القلب بس.. السمنة ترفع خطر الإصابة بمرض الشريان المحيطى

 

 

صحة وفوائد - مش أمراض القلب بس.. السمنة ترفع خطر الإصابة بمرض الشريان المحيطى
صحة وفوائد - مش أمراض القلب بس.. السمنة ترفع خطر الإصابة بمرض الشريان المحيطى

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - مش أمراض القلب بس.. السمنة ترفع خطر الإصابة بمرض الشريان المحيطى
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 10 أغسطس 2018 03:09 مساءً

اللوتس الاخبارية - من المعروف أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية، وهى أكثر أنواع أمراض القلب شيوعًا، لكن الآن أظهرت دراسة جديدة أن السمنة قد تزيد أيضًا من فرصة الإصابة بمرض الشريان المحيطى.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "HealthDayNews"، يتطور مرض الشريان التاجى عندما تصبح الشرايين التى تزود الدم إلى القلب صلبة وضيقة، ويؤثر مرض الشريان المحيطى على الشرايين التى تزود الدم إلى الذراعين والساقين أو القدمين وغالباً ما يؤدى إلى الألم أو التقلصات فى الساقين أو الوركين أثناء المشى أو تسلق السلالم.

وما لا يقل عن 6.8 مليون أميركى من سن الأربعين وأكبر سنا لديهم مرض الشرايين المحيطية، وإذا تُرك دون علاج، فإن مرض الشريان المحيطى يمكن أن يتقدم إلى نقص تروية الأطراف الحرجة، وهو انسداد حاد فى الشرايين يمكن، فى بعض الحالات، علاجه عن طريق بتر الطرف المصاب.

ويقول خبراء إن دراسات سابقة توصلت إلى أن التدخين ومرض السكرى وارتفاع نسبة الكوليسترول يزيدان من مخاطر إصابة الشخص بمرض الشرايين المحيطية ، لكن الدور الذى تلعبه السمنة فى هذا المرض غير واضح.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - مش أمراض القلب بس.. السمنة ترفع خطر الإصابة بمرض الشريان المحيطى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - مش أمراض القلب بس.. السمنة ترفع خطر الإصابة بمرض الشريان المحيطى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق صحة وفوائد - علماء يحولون الزرنيخ السام لعلاج مختلف أنواع السرطان
التالى صحة وفوائد - مش أمراض القلب بس.. السمنة ترفع خطر الإصابة بمرض الشريان المحيطى