اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحه وفوائد - اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية يصيب بالاكتئاب

 

 

صحه وفوائد - اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية يصيب بالاكتئاب
صحه وفوائد - اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية يصيب بالاكتئاب

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية يصيب بالاكتئاب
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 17 مايو 2018 11:41 صباحاً

اللوتس الاخبارية - كشفت دراسة طبية أجريت في جامعة "نيويورك"، ونشرت في العدد الأخير من مجلة "لانسيت" للطب النفسي، عن ارتباط اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية للجسم بالاكتئاب.

وقالت الدكتورة "لورا ليال" وهي من فريق إعداد الدراسة: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى وجود ارتباط بين إيقاعات يومية متغيرة يوميا واضطرابات مزاجية".

وأضافت: "تعزز الدراسة فكرة أن الإضطرابات المزاجية تترافق مع إيقاع الساعة البيولوجية المضطربة، ونحن نقدم دليلا على أن الإيقاع المتغير في نشاط الراحة يرتبط أيضا بسلامة ذاتية وقدرة معرفية".

وقد تضمنت الدراسة تحليل بيانات 91.105 مشاركا تراوحت أعمارهم ما بين 37 – 73 عاما، حيث تم قياس – بشكل موضوعي - أنماط إيقاع النشاط والمعروفة باسم "الاتساع النسبى".

وأظهرت النتائج المتوصل إليها إلى إرتباط انخفاض السعة النسبة مع إحتمالات أكبر مع تاريخ الاكتئاب أو الاضطراب الثنائي القطب.. كما ارتبط أيضًا بزيادة عدم الاستقرار المزاجي، وارتفاع الشعور بالوحدة الشخصية، وانخفاض السعادة والرضا الصحي، ووقت الاستجابة البطيء.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية يصيب بالاكتئاب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية يصيب بالاكتئاب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحه وفوائد - 5 نصائح للوقاية من العطش والجفاف في نهار رمضان
التالى صحة وفوائد - فيديو..القهوة في رمضان مضرة ولا مفيدة؟