اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحه وفوائد - علماء سويسريون يتوصلون إلى سبب مرض «التصلب المتعدد»

 

 

صحه وفوائد - علماء سويسريون يتوصلون إلى سبب مرض «التصلب المتعدد»
صحه وفوائد - علماء سويسريون يتوصلون إلى سبب مرض «التصلب المتعدد»

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - علماء سويسريون يتوصلون إلى سبب مرض «التصلب المتعدد»
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 17 مايو 2018 11:41 صباحاً

اللوتس الاخبارية - كشف فريق من العلماء السويسريين النقاب عن تحديد أدلة في الحمض النووي قد تفسر سبب مرض التصلب المتعدد (MS).

وتمكنت الدارسة، التي أجريت في جامعة جنيف" ونشرت في مجلة "المناعة"، من تحديد عامل ربط في الجينات الوراثية أطلق عليه اسم "TOX" لدى الإنسان، والذي تم العثور عليه فقط في الخلايا عند تنشيطها بواسطة مرض فيروسى.

كان الفريق البحثى قد استخدم اثنين من مسببات الأمراض – آخر جرثومى- لدراسة المناعة لفئران سليمة، وأخرى مصابة بمرض فيروسى.. ومع ذلك، فإن الفئران التي أصيبت بأمراض مماثلة لمرض التصلب العصبى المتعدد عانت من ارتفاع مستوى عامل الربط "TOX"، مقارنة بالفئران الأصحاء.

وقال الدكتور"دورون ميركلر"، الأستاذ في جامعة "جنيف": "لقد قررنا تحليل العوامل المعدية من خلال دراسة ردود الفعل المناعية الذاتية التي تسببت فيها العوامل الممرضة المختلفة.. كان هذا محاولة لتحديد العنصر المؤثر على تطور مرض التصلب المتعدد في حال وجود عدوى".

ويؤثر مرض التصلب العصبى المتعدد على شخص من بين كل 1000 شخص، ويمكن أن يتسبب في عدد من الأعراض تشمل مشكلات في الرؤية والحركة والتوازن.. وعلى الرغم من كون أعراضه خفيفة في بعض الأحيان إلا أنه حالة مرضية تستمر مدى الحياة وقد تكون شديدة الإزعاج، ولا يوجد لها علاج، في الوقت الذي يمكن علاج وتخفيف بعض الأعراض.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - علماء سويسريون يتوصلون إلى سبب مرض «التصلب المتعدد» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - علماء سويسريون يتوصلون إلى سبب مرض «التصلب المتعدد»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحه وفوائد - نصائح مهمة لتجنب «الكرش» في رمضان
التالى صحة وفوائد - الفقراء أوفر حظًا .. دراسة: الأثرياء أكثر عرضة للوفاة بالربو بمعدل 20%