اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحه وفوائد - نصائح مهمة لتجنب «الكرش» في رمضان

 

 

صحه وفوائد - نصائح مهمة لتجنب «الكرش» في رمضان
صحه وفوائد - نصائح مهمة لتجنب «الكرش» في رمضان

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - نصائح مهمة لتجنب «الكرش» في رمضان
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 17 مايو 2018 12:13 مساءً

اللوتس الاخبارية - قالت الدكتورة عفاف عزت رئيس قسم علوم الأطعمة والتغذية بشعبة الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث: إن منطقة البطن تعد من أهم مناطق جسم الإنسان استفادة من الصيام، مؤكدة أن تحديد مواعيد الوجبات في رمضان يريح الجهاز الهضمي والمعدة ويساعد على تقليل نسبة الدهون بها.

وأشارت - في تصريح لها اليوم الخميس - إلى أن هناك نصائح مهمة لتجنب "الكرش" في رمضان، في مقدمتها تناول كميات كبيرة من المياه بعد الإفطار، ومضغ الطعام جيدًا وعدم التسرع في بلعه، والقيام بتمارين شد البطن لمدة 15 دقيقة يوميًا، وتناول كوب من الشاي الأخضر يوميا لضمان تقليل نسبة الدهون في منطقة البطن، إلى جانب تناول التفاح والخوخ والخضراوات والابتعاد عن الأطعمة التي قد تسبب الانتفاخ كالفول والعدس والبقول عامة.

وأكدت أهمية تناول الزبادي منزوع الدسم في السحور، وتناول التمر يوميا دون إسراف، لإسهامه في تنقية الأوعية الدموية ومد الجسم بالسكريات اللازمة، بالإضافة إلى الابتعاد عن الحلويات واستبدالها بالفاكهة والعصائر الطبيعية.

ومن ناحية أخرى، أكدت الدكتورة عفاف عزت أنه لا يجب فرض الصوم على الأطفال بالقوة، إنما بالحب والتدريب عليه، بدءا من سن الثامنة ويعتاد الطفل الصيام لساعات يوميًا بحسب مقدرته، ثم نزيد عدد الساعات تباعًا إلى أن نصل إلى صيام اليوم بكامله، ومن المستحب أن يكون في أيام العطلات المدرسية.

وأوضحت أنه يجب أن تكون وجبتهم الغذائية كاملة العناصر، تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون والأملاح المعدنية والفيتامينات، لافتة إلى أنه يجب أن تكون الكربوهيدرات من النشويات (خبز، رز، مكرونة وقليل من السكريات) لأن السكر يضعف مناعة الجسم ويؤدي إلى السمنة.

وأشارت إلى أهمية أن تتضمن وجبة الإفطار والسحور للأطفال البروتين سواء النباتي (فول وبقول) أو الحيواني (لحوم ودواجن وأسماك وبيض ولبن) لاحتوائه على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم ولا يستطيع تخليقها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - نصائح مهمة لتجنب «الكرش» في رمضان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - نصائح مهمة لتجنب «الكرش» في رمضان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحة وفوائد - بعد أول يوم صيام.. ابعد عن المشطشط والمقليات والمايه المثلجة
التالى صحة وفوائد - لتفادى تساقط شعرك بسبب الدايت اتبعى هذه الخطوات