اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - نصائح لعلاج حساسية الجلد

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - نصائح لعلاج حساسية الجلد
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 6 يوليو 2018 04:28 صباحاً

اللوتس الاخبارية - يمكن أن تحدث حساسية الجلد نتيجة مجموعة متنوعة من العوامل، وتشمل وجود اضطرابات في الجهاز المناعي، أو بعض الأدوية والالتهابات، عندما تكون مسببات الحساسية مسئولة عن تحفيز استجابة جهاز المناعة، عندئذ تكون حالة تحسسية.

حساسية الجلد ليست مرضًا يمكن أن يقوم الطبيب بتشخيصه لك، ولكنها وفقًا لموقع "aaaai"  فهى عادة عرض أو رد فعل عن مرض أو سوء استخدام لمنتجات أو أدوية.

 

ما يسبب حساسية الجلد
  جفاف الجلد
 

يصبح الجلد جافًا عندما يفقد الكثير من الماء والزيت، ويمكن علاج البشرة الجافة عن طريق إعادة الرطوبة إلى المناطق المصابة من خلال وضع كريم مرطب أو مرهم مرتين أو ثلاث مرات فى اليوم الذى يعمل على استعادة الرطوبة ومنع جفاف بشرتك فى المستقبل.

حساسية الجلد
حساسية الجلد

 

 الإكزيما
 

يؤثر الإكزيما على قدرة الجلد على حمايتك من المهيجات، مثل الجراثيم الموجودة فى الهواء أو المواد الكيميائية في منظفات الغسيل، وبالتالى قد يجعلك أكثر حساسية للمنتجات التى لا تزعج الآخرين، مثل الصابون ومستحضرات التجميل.

أعراض الإكزيما تختلف على نطاق واسع من شخص لآخر، ولكن قد تلاحظ  وجود جفاف أو حكة أو إحمرار، إذا كنت تعاني من الإكزيما، فمن المهم اختيار منتجات حساسة لن تهيج بشرتك مثل المرطبات أو كريمات مضادة للحكة.

حساسية الجلد
حساسية الجلد

 

الطفح الجلدى

التهاب الجلد التماسى هو عبارة عن طفح جلدى أحمر اللون وحكة يتطور عندما تتضرر الطبقة الواقية من بشرتك بسبب شيء تلمسه، فى معظم الحالات، تشمل أعراض الطفح الجلدى احمرار الجلد وتورمه والشعور بالألم عند الضغط عليه

التهاب الجلد التماسى عادة ما يزول من تلقاء نفسه فى غضون بضعة أسابيع، ولكن المهم فى الأمر معرفة ما أثار رد الفعل بحيث يمكنك تجنب ذلك فى المستقبل.

 

نصائح لعلاج التهاب الجلد

يجب أن يساعد العلاج باستخدام مضادات الهيستامين OTC في تخفيف الحكة والالتهاب.

أحيانًا ما توصف الإكزيما بأنها "طفح جلدى"، يحدث الطفح بسبب الخدش، لذلك كلما زاد خدش المريض كان الطفح أكثر حدة وهذا هو السبب في أنه من المهم تجنب التعرض لأى خدش.

 

علاج الإكزيما
 

1- استخدام المرطبات والمراهم الموضعية التى تقلل من الالتهاب، على سبيل المثال المنشطات الموضعية أو مثبطات الكالسينيورين أو مثبط فوسفو دايراز 4.

2- يمكن تجربة العلاج البيولوجى القابل للحقن الذى يستخدم لعلاج المرضى البالغين الذين يعانون من التهاب الجلد المعتدل إلى الشديد والذى يصعب السيطرة عليه.

3- يمكن وصف المضادات الحيوية إذا ما اشتبه في وجود عدوى بكتيرية في الجلد أدى إلى حدوث الإكزيما، ولكن يجب تجنب الستيروئيدات عن طريق الفم، فبالرغم من كونها فعالة إلا أن الإكزيما عادة ما تعود عند توقف الدواء.

4- تساعد الملابس الداخلية القطنية وقفازات الجسم على حماية البشرة من الخدش، كما يجب تجنب استخدام منتجات الصابون التي تحتوى على كبريتات لوريل الصوديوم وأي محفزات تسبب تفاعلًا بالجسم.

نصائح لعلاج حساسية الجلد
نصائح لعلاج حساسية الجلد

 

علاج جفاف الجلد
 
  • يمكن استخدام مرطب التى تحتوى على السيراميد حيث يساعد فى تكوين طبقة واقية فوق بشرتك.
  • تجنب المنظفات الشديدة والتبديل إلى منظف غسيل خالٍ من العطور، مضاد للحساسية.
  • استخدام كريمات مضادة للحكة.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - نصائح لعلاج حساسية الجلد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - نصائح لعلاج حساسية الجلد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحة وفوائد - بـ"حاجات بسيطة" هتحافظ على معدتك وهتحميها من الأمراض والعدوى
التالى صحة وفوائد - عامل تركيبة ثابتة فى أسنانك.. هذه أضرار عدم تغييرها بعد 5 سنين