الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

صحه وفوائد - الخمول والتدخين والسمنة يزيدون مخاطر عدوى مجرى الدم

 

 

صحه وفوائد - الخمول والتدخين والسمنة يزيدون مخاطر عدوى مجرى الدم
صحه وفوائد - الخمول والتدخين والسمنة يزيدون مخاطر عدوى مجرى الدم

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - الخمول والتدخين والسمنة يزيدون مخاطر عدوى مجرى الدم
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 10:38 صباحاً

اللوتس الاخبارية - كشفت دراسة نرويجية جديدة النقاب أن الالتهابات الخطيرة في مجرى الدم، أكثر شيوعا بين المدخنين الذين يعانون من البدانة المفرطة وغير نشطين، ويعرف عدوى مجرى الدم "بالانتان" أو تعفن الدم.

وأكد الباحثون في جامعة "أوسلو"النرويجية، أن الأشخاص الذين يصابون بالتسمم لديهم أكثر من 20% خطر الوفاة من العدوى.. وفي كل عام، يحصد تعفن الدم أرواح 6 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم.

وللاطلاع على ما قد يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض القاتل، استعرض الباحثون سجلات ما يقرب من 2000 مريض تعفن الدم في النرويج، وأظهرت النتائج أن التدخين جنبا إلى جنب مع السمنة ونمط حياة غير نشط، كان تهديدا رئيسيا لتسمم الدم.

وقد واجه الأشخاص الذين يعانون من هذه العوامل الثلاثة ما يقرب من خمسة أضعاف خطر الإصابة بالتسمم من أقرانهم الذين لا يسمح لهم بالتدخين.

وعند النظر إلى عامل السمنة وحدها، عانى الأشخاص الذين يتخطى مؤشر كتلة الجسم بينهم ما بين 30 و35 نقطة، من ارتفاع خطر تعفن الدم بينهم بنسبة 30 في المائة.

ووفقا للدراسة قالت الباحثة المشاركة جولي بولسن: "كان الأشخاص الذين يعانون من مؤشر كتلة الجسم أكثر من 40 نقطة أكثر عرضة لخطر الإصابة بتعفن الدم، مقارنة بالأشخاص أصحاب الوزن الطبيعي".. كما لوحظ أن التدخين وحده يعزز المخاطر بنسبة 50%، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يدخنوا أبدا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - الخمول والتدخين والسمنة يزيدون مخاطر عدوى مجرى الدم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - الخمول والتدخين والسمنة يزيدون مخاطر عدوى مجرى الدم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق صحه وفوائد - فيروس «الهربس التناسلي» انتقل من الشمبانزي للإنسان قبل 3 ملايين عام
التالى صحة وفوائد - 5 أسباب وراء الشعور المستمر بالتعب والإرهاق