اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - تناول المسكنات أثناء الحمل يؤثر على خصوبة الجنين.. اعرفى إزاى

 

 

صحة وفوائد - تناول المسكنات أثناء الحمل يؤثر على خصوبة الجنين.. اعرفى إزاى
صحة وفوائد - تناول المسكنات أثناء الحمل يؤثر على خصوبة الجنين.. اعرفى إزاى

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - تناول المسكنات أثناء الحمل يؤثر على خصوبة الجنين.. اعرفى إزاى
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:39 صباحاً

اللوتس الاخبارية - توصلت دراسة جديدة إلى تأثير تناول المسكنات أثناء فترة الحمل على مستويات الخصوبة لدى الأطفال فى مراحل لاحقة من حياتهم.

 

وأظهرت الدراسة التى نشرت فى دورية "صحة البيئة"، فى أسكتلندا أن هذة الأدوية يمكن أن تؤثر على خصوبة كل من الأولاد والبنات الأجنة، مؤكدة أن هذا قد يؤثر على خصوبة الأجيال المقبلة من خلال ترك علامات على الحمض النووى؛ ما يضيف إلى مجموعة متزايدة من الأدلة على أن بعض المسكنات، بما فى ذلك "الباراسيتامول"، يجب أن يستخدم بحذر أثناء الحمل.

 

وقال الباحث رود ميتشل من جامعة "أدنبرة" فى أسكتلندا "سنشجع النساء على التفكير بعناية قبل تناول المسكنات فى فترة الحمل واتباع الإرشادات الموجودة داخل العبوة لأخذ أقل جرعة ممكنة لأقصر وقت ممكن".

 

وسعى الباحثون إلى النظر فى تأثيرات الباراسيتامول والإيبوبروفين على عينات من الخصيتين والمبيضين لعدد من الأجنة، ووجدوا تأثيرات مشابهة باستخدام العديد من الأساليب التجريبية المختلفة، بما فى ذلك الاختبارات المعملية على عينات الأنسجة البشرية والدراسات الحيوانية.

 

وأظهرت الدراسة أن الأنسجة البشرية المعرضة لأى عقار لمدة أسبوع فى طبق فى المعمل قد قللت من عدد الخلايا التى تؤدى إلى الحيوانات المنوية والبويضات، التى تسمى (الخلايا الجرثومية)، وكشفت تأثر إنتاج البويضات بإنتاج المسكنات لفترات طويلة، بل وقد تؤدى إلى انقطاع الطمث المبكر.

 

كما أظهرت أن مسكنات الألم، التى يتم تناولها أثناء الحمل، أدت إلى انخفاض في الخلايا الجرثومية فى النسل الأنثوى، مما يؤثر على خصوبتها وخصوبة الإناث فى الأجيال اللاحقة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - تناول المسكنات أثناء الحمل يؤثر على خصوبة الجنين.. اعرفى إزاى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - تناول المسكنات أثناء الحمل يؤثر على خصوبة الجنين.. اعرفى إزاى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق صحة وفوائد - ظهور أدوية جديدة تمنع الجلطات الدماغية لمرضى الذبذبة الأذينية
التالى لماذا تشعر بالسوء الشديد عندما تصاب بالإنفلونزا؟