اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - مشروبات وأطعمة تجنبها على معدة فاضية.. منها القهوة والمكرونة

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - مشروبات وأطعمة تجنبها على معدة فاضية.. منها القهوة والمكرونة
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 10 يوليو 2018 10:14 صباحاً

اللوتس الاخبارية - يتبع الكثيرون عادات غذائية خاطئة تجعلهم يتناولون بعض الأطعمة والمشروبات فى الصباح على معدة فارغة، وهو ما يسبب مشاكل فى الهضم واضطرابات فى المعدة، فى هذا التقرير نتعرف على أهم المشروبات والأطعمة التى يجب تجنب تناولها على معدة فارغة.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، أن شرب القهوة والشاى على معدة فارغة من الأخطاء التى يجب تجنبها، لأنها قد تسبب قرحة فى المعدة على المدى الطويل وكذلك تسبب مشاكل فى الهضم، مضيفة أن الشاى يمنع امتصاص الحديد من الطعام الذى تتناوله بعد ذلك ويسبب الإمساك.    

 

وأشارت إلى أنه يجب تجنب المشروبات الغازية على معدة فارغة، حيث تؤدي للانتفاخ وتؤثر على جدار المعدة.

وأكدت أنه يجب تجنب المكرونة والمعجنات والأطعمة التى تحتوى على الخميرة على معدة فارغة لأنها تسبب الانتفاخ وتهيج جدار المعدة، مضيفة أنه يجب تجنب  اللبن على معدة فارغة، حيث إن حمض الهيدروكلوريك الذي تُفرزه المعدة للهضم سيعمل على قتل البكتيريا المنتجة لحمض اللاكتيك وهو ما يؤدى للإعياء والقئ.


شرب القهوة على معدة فاضية

 

ونصحت بالابتعاد عن الطماطم على معدة فارغة، لأنها تحتوى على كمية كبيرة من حمض التانيك الذى يزيد من حموضة المعدة، وكذلك الخضروات الخضراء على معدة فارغة تسبب حرقة المعدة وانتفاخ البطن.

ومن الأطعمة التى يجب تجنبها على معدة فارغة أيضاً الموز لزيادة نسبة الماغنسيوم به وهو ما يؤثر على صحة القلب، وكذلك التوابل وعصير الليمون والبرتقال على معدة فارغة تسبب حرقان فى المعدة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - مشروبات وأطعمة تجنبها على معدة فاضية.. منها القهوة والمكرونة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - مشروبات وأطعمة تجنبها على معدة فاضية.. منها القهوة والمكرونة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى صحة وفوائد - من غير كسوف.. هذا ما يفعله البعد عن العلاقة الزوجية لفترة طويلة