الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

صحة وفوائد - أعراض الجلطة والإسعافات الأولية لعلاجها

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - أعراض الجلطة والإسعافات الأولية لعلاجها
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - السبت 12 أغسطس 2017 11:10 مساءً

اللوتس الاخبارية - تحدث الجلطة عند قطع إمدادات الدم إلى منطقة من الدماغ، والأعراض يمكن أن تشمل تغيرات في الإحساس أو التحكم في الحركة، وفقاً للموقع الطبي الأمريكى “medicinenet”.

أعراض الجلطة
 

أعراض الجلطة تعتمد أيضا على كم من أنسجة المخ محرومة من إمدادات الدم، وعلى سبيل المثال، قد يعاني شخص مصاب بجلطة خفيفة من ضعف مؤقت في الذراع أو الساق، ولكن الأشخاص الذين يعانون من السكتة الدماغية الأكثر شدة قد يعانون من الشلل بشكل دائم على جانب واحد من جسمهم أو يكونون غير قادرين على الكلام. 

اعراض الجلطة
أعراض الجلطة

 

إذا لم يتم استعادة إمدادات الدم بسرعة، إما من تلقاء نفسها أو عن طريق العلاج الطبي، قد تكون الآثار دائمة، كما أن بعض الناس يتعافون تماما من السكتات الدماغية، ولكن أكثر من 2/3 من الناجين من الجلطة يعانون من الإعاقة.

اعراض الجلطة
أعراض الجلطة

 

وأكد الباحثون على أن التصرف بسرعة أمر بالغ الأهمية إذا كنت تشك في أن شخصا ما قد يكون لديه جلطة، والعلاج الفوري للسكتة الدماغية يمكن أن يقلل من الآثار على المدى الطويل ويمكن أن تساعد حتى في الحد من خطر الموت من السكتة الدماغية.

أعراض الجلطة السريعة والعلامات
 
  • تدلى الوجه

اطلب من الشخص أن يبتسم، لمعرفة ما إذا كان أحد الجانبين يتدلى، فإن كان جانب واحد من الوجه قد يكون مخدرا، فتظهر الابتسامة متفاوتة.

  • ضعف الذراع

اطلب من الشخص رفع كلا الذراعين، وإذا وجدت أنه لا يقدر أن يرفعه فهو مصاب بجلطة.

  • صعوبة في النطق
اعراض الجلطة
اعراض الجلطة

 

الناس الذين يعانون من الجلطة قد ينطقون الكلام بصعوبة أو لديهم صعوبة في التحدث على الإطلاق، وقد يكون الكلام غير مفهوم، فاطلب من الشخص تكرار جملة بسيطة والبحث عن أي خلل في الكلام.

فإذا كان الشخص يظهر أي من الأعراض أعلاه، حتى لو ذهبت الأعراض بعيداً، استدعى الإسعاف فوراً أو الذهاب إلى المستشفى القريبة فوراً.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - أعراض الجلطة والإسعافات الأولية لعلاجها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - أعراض الجلطة والإسعافات الأولية لعلاجها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق صحه وفوائد - 5 حيل تخلصك من دهون الجسم بدون ريجيم
التالى صحه وفوائد - بالفيديو.. أفلام الكارتون والإلكترونيات وراء انتشار التوحد بين الأطفال