اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

تقنية و تكنلوجيا - الجندى المجهول.. "جاب هارتسن" مبتكر تقنية البلوتوث

 

 

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - الجندى المجهول.. "جاب هارتسن" مبتكر تقنية البلوتوث
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 12 يوليو 2018 03:30 صباحاً

اللوتس الاخبارية - لسنوات طويلة كانت تقنية البلوتوث هى التقنية الأشهر والأبرز فى الهواتف المحمولة التى تمكن المستخدمين من تبادل الملفات والصور والمقاطع الصوتية والفيديو فيما بينهم، ورغم تطور الهواتف المحمولة وظهور الهواتف الذكية الحديثة التى تعتمد على تقنيات أحدث وأسرع لتبادل الملفات، إلا أن هذا لم يغنِ عن الحاجة لتقنية البلوتوث، حيث أصبحت هذه التقنية مطلوبة لإقران بعض الملحقات بالهواتف الذكية مثل سماعات البلوتوث، والساعات الذكية وغيرها من الملحقات الذكية، إلا أن ملايين من المستخدمين الذين يستخدمون هذه التقنية قد لا يعرفون من هو مخترعها.


مخترع البلوتوث 

 

اختراع البلوتوث

ويعد العالم الهولندى جاب هارتسون هو مخترع البلوتوث، حيث تمكن من اختراعه أثناء العمل لصالح شركة "إريكسون" فى السويد عام 1994 وسجل براءة الاختراع باسمه، وقال فى مقابلة مع الصحيفة، إن رؤساءه فى "إريكسون" طلبوا منه تطوير شىء يسمح لأجهزة الهواتف المحمولة بالاتصال فيما بينها.

وأحدثت تقنية البلوتوث ثورة حقيقية عند اختراعها سنة 1994، وجاءت لتقلص من عدد الوصلات السلكية داخل المكاتب والمنازل، ففى عام 2010 تم بيع أكثر من مليارى جهاز بلوتوث فى العالم.

فكرة عمل البلوتوث

تقوم فكرة تقنية البلوتوث على الاعتماد على نطاق الموجات القصيرة، حيث تم تصميمه لنقل البيانات لمسافات قصيرة من متر إلى مائة متر وباستهلاك كميات ضئيلة من الطاقة، وتستخدم بشكل كبير فى نقل البيانات بين الأجهزة المحمولة ومن بينها الحواسب والهواتف الخلوية ولوحات المفاتيح.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - الجندى المجهول.. "جاب هارتسن" مبتكر تقنية البلوتوث ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - الجندى المجهول.. "جاب هارتسن" مبتكر تقنية البلوتوث" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق تقنية و تكنلوجيا - مايكروسوفت تنافس Slack بطرح نسخة مجانية من خدمة Teams للدردشة
التالى تقنية و تكنلوجيا - جوجل تطرح تحديثا جديدا لكروم على أجهزة الكمبيوتر.. تعرف على مميزاته