اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

تقنية و تكنلوجيا - هنعرفك مين ده.."ستيف وزنياك" رفيق درب "ستيف جوبز" وبطل أبل الحقيقى

 

 

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - هنعرفك مين ده.."ستيف وزنياك" رفيق درب "ستيف جوبز" وبطل أبل الحقيقى
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 يوليو 2018 07:02 صباحاً

اللوتس الاخبارية - الجميع يعرف جيدا من هو "ستيف جوبز" مؤسس شركة أبل، الذى يعد مثال على العمل والابتكار وقدرة لعدد واسع من الشباب حول العالم، وهذا بعد النجاح الكبير الذى حققته شركته فى عالم التكنولوجيا، ولكن لا يعرف الكثيرون "ستيف وزنياك" عالم الكمبيوتر الذى بدأ مع "جوبز" فكرة شركة أبل، وعكف على تطوير أول جهاز كمبيوتر تطلقه الشركة فى الأسواق، وقرار ترك الشركة فى وقت مبكر جعل العالم ينسى دوره بشكل كبير.


Steve wozniak

 

بداية ستيف وزنياك

ولد ستيف وزنياك فى سان خوسيه، كاليفورنيا، فى 11 أغسطس 1950، وفى شراكة مع صديقه ستيف جوبز ، اخترع Wozniak الكمبيوتر أبل I، وقام الاثنان بتأسيس شركة أبل كمبيوترز فى عام 1976 مع رونالد واين ، حيث تم إطلاق بعض أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأولى فى السوق، كما طور وزنياك شخصيا النموذج التالى، أبل 2 ، الذى جعل أبل لاعب رئيسى فى مجال الحوسبة الدقيقة.

وكان "وزنياك" مفتونًا بالإلكترونيات فى سن مبكرة، فكان لديه القدرة على بناء إلكترونيات من الصفر، وتعرف على ستيف جوبز، الذى كان لا يزال فى المدرسة الثانوية وقتها، من خلال صديق مشترك، وبدءوا الشركة من "جراج" سيارات عائلى، وكان هو يطور الأجهزة و"جوبز" مسئول عن التسويق.

الابتعاد عن أبل

فى منتصف الثمانينات ومع انضمام المهندسين الآخرين إلى الشركة المتنامية، غادر وزنياك شركة أبل، قائلاً إن الشركة كانت تسير فى الاتجاه الخطأ خلال السنوات الخمس الماضية، ثم باع معظم أسهمه بثمن قليل وقتها مقارنة بالسعر الحالى.

وخلال السنوات الماضية بدأ "ستيف وزنياك" فى الظهورة بقوة وإجراء المقابلات الصحفية، التى كشف خلالها عن العديد من التفاصيل التى لا يعرفها الكثيرين، إذ قال إن ستيف جوبز لم يقم يوماً بابتكار حاسوب مهم، ولم يكن فى وسعه تطبيق تصوراته على أرض الواقع.

وفى مقابلة مع بلومبيرج، قال إن الهالة التى جعلت منتجات أبل عالقة فى أذهان الملايين من المستخدمين بدأت تختفى مع مرور الوقت.

 

 

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - هنعرفك مين ده.."ستيف وزنياك" رفيق درب "ستيف جوبز" وبطل أبل الحقيقى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - هنعرفك مين ده.."ستيف وزنياك" رفيق درب "ستيف جوبز" وبطل أبل الحقيقى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار تقنية - اليمن العربي: لماذا أطلق "يوتيوب" وضع التصفح الخفى وكيف تفعله على هاتفك؟
التالى تقنية و تكنلوجيا - فيديو.. طالب بريطانى يطور جهازا جديدا مطبوع 3D يزيد من سرعتك تحت المياه