اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

تحقيقات - أوجاع «النحاتين»: فتاوى تحريم وتهميش.. و«نحت» ما بيأكّلش عيش

 

 

تحقيقات - أوجاع «النحاتين»: فتاوى تحريم وتهميش.. و«نحت» ما بيأكّلش عيش
تحقيقات - أوجاع «النحاتين»: فتاوى تحريم وتهميش.. و«نحت» ما بيأكّلش عيش

أنت الان تشاهد خبر - تحقيقات - أوجاع «النحاتين»: فتاوى تحريم وتهميش.. و«نحت» ما بيأكّلش عيش
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:28 مساءً

اللوتس الاخبارية - «الفن مابيأكلش عيش».. جملة شهيرة ترددت فى أوقات وأزمان مختلفة، لتكون التعبير الأقوى عن أزمة تحاصر عدداً كبيراً من الفنون، على رأسها «النحت»، أحد أقدم الفنون فى مصر، لم يكن للأزمة سبب واحد، وإنما تعددت أسبابها على مدار عقود طويلة مضت، وتراكمت جميعها لتضع نحاتى الجيل الحالى فى مأزق لا يعرفون له مخرجاً.

أعمالهم الفنية تواجه أزمات عديدة أخطرها الاتهام بخدش الحياء العام

مفاهيم خاطئة، وفتاوى تحريم تتردد هنا وهناك، وأزمات أخلاقية يفتعلها البعض باعتبارهم التماثيل «خادشة للحياء»، من وجهة نظرهم، كلها أمور أرّقت نحاتى مصر، ليضاف إليها عدم اهتمام الدولة بفن النحت وتهميش العاملين والمتخصصين به، على حد قولهم، ووضع تماثيل فى الميادين يعتبرونها «سبة فى جبينهم»، وأخيراً قوانين «معقدة» تعرقل تنظيم وعمل معارض فنية دولية داخل مصر كما هو الحال فى كثير من الدول.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تحقيقات - أوجاع «النحاتين»: فتاوى تحريم وتهميش.. و«نحت» ما بيأكّلش عيش ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تحقيقات - أوجاع «النحاتين»: فتاوى تحريم وتهميش.. و«نحت» ما بيأكّلش عيش" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

التالى تقارير وقضايا - مؤسسة حقوقية تستبعد إدراج واشنطن جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب