اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

تقارير وقضايا - كيف يمنح البرلمان حكومة المهندس مصطفى مدبولى الثقة × 8 معلومات

 

 

تقارير وقضايا - كيف يمنح البرلمان حكومة المهندس مصطفى مدبولى الثقة × 8 معلومات
تقارير وقضايا - كيف يمنح البرلمان حكومة المهندس مصطفى مدبولى الثقة × 8 معلومات

أنت الان تشاهد خبر - تقارير وقضايا - كيف يمنح البرلمان حكومة المهندس مصطفى مدبولى الثقة × 8 معلومات
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 14 يونيو 2018 05:22 مساءً

اللوتس الاخبارية - أدت الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم الخميس، اليمين الدستورى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتشكيلها الجديد، وتتلخص الخطوات القانونية لحصول الحكومة على ثقة البرلمان فى النقاط التالية.

1- يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال 20 يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

2- يناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين.

3- تتولى هذه اللجنة الخاصة دراسة برنامج الحكومة، وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

3-  يجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه.

5- فى جميع الأحوال يجب ألا تزيد مدة منح الحكومة ثقة الأغلبية على 30 يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

6- يتلى تقرير اللجنة الخاصة فى الجلسة المحددة لمناقشة برنامج الحكومة، وينظم رئيس المجلس ترتيب المناقشة بما يسمح لكل عضو من طالبى الكلام وللاتجاهات السياسية كافةً بأن تبدى آراءها، وذلك مع مراعاة القواعد المقررة لأولوية الكلام فى هذه اللائحة. ولايجوز إقفال باب المناقشة فى تقرير اللجنة، قبل أن يتحدث واحد على الأقل من طالبى الكلمة من كل هيئة من الهيئات البرلمانية.

7- يأخذ رئيس المجلس الرأى فى تقرير لجنة مناقشة برنامج الحكومة، بعد أن يقرر المجلس إقفال باب المناقشة، ويجوز للمجلس بناء على اقتراح رئيسه، أن يحيل اقتراحات الأعضاء إلى اللجنة التى أعدت التقرير، أو إلى لجنة خاصة يشكلها المجلس لهذا الغرض، لإبداء رأيها للمجلس قبل أخذ الرأى فى هذه الاقتراحات.

8- يلزم للحصول على ثقة الحكومة الجديدة موافقة أغلبية النواب، أى ما يزيد عن نصف عدد الأعضاء.  

 

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير وقضايا - كيف يمنح البرلمان حكومة المهندس مصطفى مدبولى الثقة × 8 معلومات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير وقضايا - كيف يمنح البرلمان حكومة المهندس مصطفى مدبولى الثقة × 8 معلومات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق تقايرير وقضايا - نقيب العلميين يلتقى وفدا من التشيك لبحث سبل التعاون
التالى تقايرير وقضايا - قيادات وزارة الصحة: مستعدون للعمل مع الوزير الجديد وتنفيذ تكليفات الرئيس