اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - "عبدالغفار": دول تعادي مصر استغلت غياب دورنا عن المفوضية الإفريقية

 

 

تقارير مصرية - "عبدالغفار": دول تعادي مصر استغلت غياب دورنا عن المفوضية الإفريقية
تقارير مصرية - "عبدالغفار": دول تعادي مصر استغلت غياب دورنا عن المفوضية الإفريقية

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - "عبدالغفار": دول تعادي مصر استغلت غياب دورنا عن المفوضية الإفريقية
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 07:54 مساءً

اللوتس الاخبارية - كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر بصدد استضافة وكالة الفضاء الإفريقية، من خلال بذل مجهود بحثي كبير خلال الشهور الماضية، سعياً في أن تكون القاهرة المقر الدائم للوكالة.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم، لبحث سبل دعم هوية مصر الإفريقية لدى طلاب الجامعات، وبحث الوسائل التي تجمعهم على التمسك بهويتهم ومحبة نهر النيل والأشقاء في حوض النيل، وتوفير المناخ العلمي الداعم للتفاعل مع الجامعات.

وأكد "عبد الغفار"، أن الحضارة المصرية يربطها النيل بروابط من الدم مع إفريقيا، مشيراً إلى سعى جامعة الاسكندرية لإنشاء فرع للجامعة بجنوب السودان وفى تشاد أيضاً وتم إعفاء المقاولين العرب الشركة المنفذة للمشروع من الرسوم بالكامل في تشاد وهو ماتم الاتفاق عليه بين رئيسي البلدين.

وأثني "عبد الغفار" على مقترح النائب السيد فليفل، رئيس اللجنة، بشأن تعاون 24 جامعة مصرية مع الدول الإفريقية والتنسيق حتى لايحدث إزدواج أو تضارب، مضيفاً: نحن نعامل الأفارقة بجامعاتنا كالمصريين ويتم تسكينهم بالمدن الجامعية وندعم البعثات والوافدين الأفارقة.

وأكد أهمية عودة دور مصر إلى المفوضية الإفريقية الذي استغلت غيابه دول تعادي مصر، مشيراً إلى أن إضافة مقررات دراسية إفريقية للجامعات تحتاج إلى إدخال تعديلات لائحية وتوفير مستلزمات تطبيقها إضافة إلى إنشاء مراكز بحثية تختص بالشأن الافريقي.

وشدد على أهمية التعامل مع إفريقيا كجزء منها، خصوصاً وأن مصر تستضيف مؤتمراً إفريقيا خلال الفترة من 10 إلى 12 فبراير بالتعاون مع البنك التنمية الافريقي، مضيفاً: أنه تأكد حضور 30 وزيرا وست رؤساء دول افريقية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى ظل اهتمام المصري بحوار الحضارات والثقافة الإفريقية، واهتمام الرئيس شخصيا بحوار الحضارات على مستوي القارة وانشاء كيان مشابه لمكتبة الاسكندرية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - "عبدالغفار": دول تعادي مصر استغلت غياب دورنا عن المفوضية الإفريقية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - "عبدالغفار": دول تعادي مصر استغلت غياب دورنا عن المفوضية الإفريقية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق تقارير مصرية - "أبوشقة": تعديلات "الإجراءات الجنائية" شملت جميع مواد القانون
التالى تقارير مصرية - المستشار الثقافي اليمني تستغيث بالرئيس السيسي لمد يد العون لبلدها