اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار السيارات - بعد زيادة أسعار المحروقات.. نصائح لتقليل استهلاكك من الوقود

 

 

أخبار السيارات - بعد زيادة أسعار المحروقات.. نصائح لتقليل استهلاكك من الوقود
أخبار السيارات - بعد زيادة أسعار المحروقات.. نصائح لتقليل استهلاكك من الوقود

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السيارات - بعد زيادة أسعار المحروقات.. نصائح لتقليل استهلاكك من الوقود
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:35 صباحاً

اللوتس الاخبارية - كثيرا ما يقع قائدي السيارات في العديد من الأخطاء التي قد تسبب زيادة في استهلاك الوقود عن الحد الطبيعي لها دون داعي، وتستعرض "الوطن" عددا من تلك الأخطاء الشهيرة خصوصا بعد زيادة أسعار الوقود خلال الفترة القليلة الماضية.

- التشغيل المستمر للمكيف:

نظرًا للطبيعة الجغرافية لمنطقتنا العربية والتي تتأثر بدرجات حرارة عالية، يجعل ذلك السائقين يقومون بتشغيل مكيف السيارة بصورة مستمرة، وهو ما يؤدي إلى رفع معدلات استهلاك الوقود نظراً للحمل الذي يشكله المكيف على المحرك.

- القيادة السريعة:

تعتبر القيادة على سرعات مرتفعة لمسافات طويلة يرفع من معدل استهلاك الوقود، وينصح الخبراء بقيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 100 كلم في الساعة وينخفض استهلاك الوقود.

- قوة الضغط على دواسة الوقود:

في حال الضغط بقوة على دواسة الوقود أثناء القيادة، تقوم المضخات بضخ كميات عالية من الوقود، وتحترق نسبة كبيرة منه، وينصح بقيادة هادئة بصورة سلسة والبعد عن العصبية حتى لا ترتفع معدلات استهلاك الوقود.

- الحمولة الزائدة:

تعتبر الحمولة الزائدة أضرار على السيارات، منها تلف الإطارات وزيادة الحمل على المحرك ما يعرض أجزاء به التلف، ويؤدى استهلاك المزيد من الوقود، وينصح الخبراء بالتخلص من جميع الأشياء التي تملء صندوق السيارة الغير ضرورية.

- إهمال الصيانة:

يسبب إهمال صيانة السيارة لإنخفاض أداء العديد من أجزاءها، وتلف وانسداد فلاتر السيارة ويقلل من قدرة المحرك وزيادة استهلاك الوقود.

- ضغط الإطارات:

يعتبر إهمال ضبط ضغط الإطارات يعرض إحدى الإطارات لانخفاض ضغط الهواء بمقدار بسيط جداً بنسبة 2-3% مثلا قد يرفع من استهلاك الوقود بنسبة كبيرة.

- قيادة السيارة بالأمطار والرياح:

من الأخطاء التي يرتكبها السائقين القيادة أثناء شدة الرياح، وهو ما يعوق حركة السيارة ويقاومها وهذا يؤدي إلى إرتفاع معدلات الوقود، وكذلك القيادة تحت الأمطار وتعرض السيارة للإنزلاق على الطريق والمياه الموجودة على الطرق من الأمور التي تزيد من مقاومة السيارة وترفع معدلات استهلاك الوقود.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السيارات - بعد زيادة أسعار المحروقات.. نصائح لتقليل استهلاكك من الوقود ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السيارات - بعد زيادة أسعار المحروقات.. نصائح لتقليل استهلاكك من الوقود" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

التالى أخبار السيارات - الركنة والحمولة.. عوامل خفض استهلاك الوقود بالسيارات