اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

تقنية و تكنلوجيا - جوجل تطور ذكاء اصطناعيا يفكر مثل الإنسان ويحل أصعب المشاكل

 

 

تقنية و تكنلوجيا - جوجل تطور ذكاء اصطناعيا يفكر مثل الإنسان ويحل أصعب المشاكل
تقنية و تكنلوجيا - جوجل تطور ذكاء اصطناعيا يفكر مثل الإنسان ويحل أصعب المشاكل

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - جوجل تطور ذكاء اصطناعيا يفكر مثل الإنسان ويحل أصعب المشاكل
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الاثنين 16 يوليو 2018 11:14 مساءً

اللوتس الاخبارية - اقترب الذكاء الاصطناعى خطوة أقرب إلى الوصول إلى التفكير الشبيه بالإنسان، بعد تطوير مشروع جديد لآلات قادرة على التفكير المجرد والاجابة على عدة أجزاء من اختبارات الذكاء، إذ وضع خبراء بشركة DeepMind ، التى تملكها جوجل، أنظمة التعلم الآلى بعدد من اختبارات الذكاء، والتى صممت لقياس مجموعة من مهارات التفكير.

تتضمن الألغاز الموجودة فى الاختبار سلسلة من الأشكال العشوائية، والتى تحتاج إلى الدراسة لتحديد الأنماط، ففور معرفة قواعد اللغز، يجب اختيار الشكل التالى بدقة فى التسلسل.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تمكن النظام البرمجى المصمم خصيصا لهذه المهمة من تحقيق درجة بالاختبار بلغت 63 فى المئة، و يأمل باحثو DeepMind فى أن تطوير الذكاء الاصطناعى القادر على التفكير خارج الصندوق يمكن أن يؤدى إلى ابتكارآلات تتوصل إلى حلول جديدة للمشاكل التى لم يسبق أن فكر فيها البشر.

واستخدم الباحثون  فى مشروع DeepMind فى جوجل بلندن الألغاز المعروفة باسم "Raven Progressive Matrices".

قامت شركة Matrices، التى طورها جون سى جيفن فى عام 1936، بقياس قدرة البرمجيات على فهم المعنى من البيانات المعقدة أو المربكة، كما أنهم يختبرون قدرتهم على إدراك أنماط وعلاقات جديدة".

وقال ديفيد باريت من ديب مايند: "الاستدلال المجرد مهم فى مجالات مثل الاكتشافات العلمية حيث نحتاج إلى فرض فرضيات جديدة ثم نستخدم هذه الفرضيات لحل المشكلات، و من المهم ملاحظة أن الهدف من هذا العمل ليس تطوير شبكة عصبية يمكنها اجتياز اختبار الذكاء".

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - جوجل تطور ذكاء اصطناعيا يفكر مثل الإنسان ويحل أصعب المشاكل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - جوجل تطور ذكاء اصطناعيا يفكر مثل الإنسان ويحل أصعب المشاكل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار تقنية - اليمن العربي: جوجل تستطيع تحديد مكانك رغم إغلاق خاصية "تحديد المواقع"
التالى أخبار تقنية - تقارير: جوجل تتعقب المستخدمين حتى بعد تعطيل ميزة سجل المواقع